أبل أول شركة في العالم تنضم لنادي 3 تريليونات دولار

  • -        للمرة الاولى : " Apple"  تستعد لدخول قطاع السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي

     

     

    كتب : باسل خالد

     

    أصبحت شركة " أبل " ، العالمية للتكنولوجيا ،  أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى ثلاثة تريليونات دولار، قبل أن تتراجع قليلاً عن هذا المستوى التاريخي بنهاية التعاملات، وذلك بفضل ثقة المستثمرين في الشركة التي تصنع هواتف آيفون في الوقت الذي تستكشف فيه أسواقاً جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.


    وارتفعت أسهم الشركة إلى 182.88 دولار في منتصف أول أيام التداول في العام الجديد، وهو رقم قياسي جديد أوصل قيمة الشركة السوقية إلى أعلى بقليل من ثلاثة تريليونات دولار. غير أن السهم أنهى الجلسة مرتفعاً 2.5% إلى 182.01 دولار لتتراجع قيمتها السوقية إلى 2.99 تريليون دولار.
    ويراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيواصلون شراء هواتف آيفون وأجهزة ماك بوك وخدمات مثل أبل تي.في وأبل ميوزيك.


    واستغرق وصول قيمة أبل السوقية من تريليونين إلى ثلاثة تريليونات دولار 16 شهراً بفضل ارتفاع سهمها بشدة في الآونة الأخيرة.


    وبعد تجاوز قيمتها السوقية حاجز الثلاثة تريليونات دولار، تركت أبل مايكروسوفت وحيدة في نادي التريليوني دولار قبل أن تعود إليها مع نهاية التعاملات.


    وتبلغ القيمة السوقية لمايكروسوفت حالياً حوالي 2.5 تريليون دولار. وتجاوزت ألفابت المالكة لجوجل، وأمازون وتيسلا حاجز التريليون دولار. وتبلغ قيمة شركة النفط السعودية أرامكو حوالي 1.9 تريليون دولار، وفقاً لبيانات رفينيتيف.
    وقفزت أسهم أبل بنحو 5800% منذ أن أعلن مؤسسها المشارك ورئيسها التنفيذي الراحل ستيف جوبز عن أول نسخة من آيفون في يناير 2007، متفوقاً بفارق هائل على مكاسب المؤشر ستاندرد آند بورز 500 التي بلغت حوالي 230% خلال نفس الفترة.

     

    #أبل

    #هواتف_آيفون

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن