خلال معرض " CES 2022 " : انتل تطرح معالجات الرسوميات عالية الاداء Intel® Arc وتعيد رسم ملامح قطاع الرسوميات المنفصلة

  • كتب : نهله احمد

     

    كشفت شركة " إنتل " ، العالمية للتكنولوجيا ،  خلال مشاركتها في فاعليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2022" CES 2022 " ، والمقام حاليا فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة الامريكية ،  عن بدء شحن معالجات الرسوميات Intel Arc للعملاء من مصنّعي المعدات الأصلية، ما يشكل بداية مرحلةٍ جديدة في سوق وحدات الرسوميات المنفصلة. وتختص العلامة بتوفير منتجات الرسوميات عالية الأداء المرتقبة من إنتل، وتقدم خيارات جديدة في القطاع، بما فيها جميع منصات وحدات معالجة الرسوميات من إنتل.

     

    وتقدم Intel Arc أكثر من 50 طرازاً من هذه المعالجات لعلامات الحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة، من بينها إيسر، وأسوس، وكليفو، وديل، وجيجابايت، وهاير، وإتش بي، ولينوفو، وسامسونج، وإم إس آي، وإن إي سي، مما يوفر تجارب مميزة لمحبي الألعاب وصنّاع المحتوى المرئي في جميع أنحاء العالم.

    ومن جهته، قال جونسون جيا، نائب الرئيس الأول ومدير عام شؤون قطاع أعمال المستهلكين في مجموعة الأجهزة الذكية لدى لينوفو: "تلتزم لينوفو بتوفير تجارب غامرة وأكثر ذكاءً في عالم الحواسيب لجميع عملائها. ونعمل على إطلاق مجموعة منتجات Intel Arc الجديدة من وحدات معالجة الرسوميات المنفصلة في الأسواق بالتعاون مع إنتل، حيث وقع اختيارنا على الحاسوب المحمول يوغا i7 من لينوفو ليكون أول جهاز يُزود بهذه المنتجات. وتعمل وحدات معالجة الرسوميات من Intel Arc بالتناغم مع المعالجات وتساعد لينوفو على توفير خيارات أجهزة أكثر للمستهلكين، وتقديم رسوميات أفضل لعشاق الألعاب".

    وتتضمن معالجات الرسوميات من Intel Arc ميزات متقدمة ورائدة في القطاع، مثل تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المُسرعة، وتقنية الترقية Xe للنمذجة الفائقة (XeSS) والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقنية Deep Link من إنتل.

    ويعزز إعلان إنتل عن شريكها من مزوّدي البرمجيات المستقلين من زخم تقنية الترقية XeSS المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح إمكانية تحسين أداء النوى لمعالجات إنتل كور من الجيل الثاني عشر، كما يجري إدماجها حالياً مع عدد من الألعاب من مختلف الشركات، بما فيها لعبة Death Stranding Director’s Cut من إنتاج شركة كوجيما برودكشن.

    وبدوره، قال نيل رالي، رئيس شركة 505 جيمز: "يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع إنتل لدعم الحواسيب الخاصة بلعبة Death Stranding Director’s Cut، التي لاقت شهرةً كبيرةً في أوساط محبي ألعاب الحواسيب، كما يسعدنا أن نلمس التحسينات التي تضفيها تقنية XeSS الجديدة من إنتل على تجارب اللاعبين".

    ويتواصل نمو اعتماد استوديوهات الألعاب على تقنية XeSS، إذ تتضمن قائمة الاستوديوهات الملتزمة بدعم التقنية كلاً من 505 جيمز، وكودماسترز، وإكسور ستوديوز، وفيشلابس، وهاشبين، وآي أو آي، وإلفونيك، وكوجيما برودكشنز، وماسف وورك ستوديو، وببجي ستوديوز، وتيكلاند، ويوبي سوفت، ووندر بيبل.

    وتستفيد تقنية Deep Link من إنتل من كامل إمكانات المنصة لتسريع إنجاز مجموعةٍ من أعباء العمل الرئيسية عند مطابقتها مع معالج إنتل كور متوافق.

    وتعمل تقنية Deep Link من إنتل على إطالة سنوات ريادة إنتل للمنصات، بالاستفادة من عدد من محركات المعالَجة وإطار عمل عام للبرمجيات وخبرات منصة إنتل، لإتاحة إمكانيات جديدة للحواسيب وتعزيز أدائها من خلال وحدات معالجة الرسوميات من Intel Arc والطرازات المتوافقة معها من معالجات إنتل كور. ويدعم برنامج دافينشي ريزولف من شركة بلاك ماجيك ديزاين ميزة Deep Link Hyper Encode من إنتل، والتي تستخدم معالجات الرسوميات المدمجة والمنفصلة معاً لتسريع الإنشاء عن طريق التشفير المتزامن لمقطع الفيديو نفسه.

    وفي هذا الصدد، قال روهيت جوبتا، مدير هندسة برمجية دافينشي: "يسرنا تحسين أداء دافينشي ريزولف من خلال أحدث معالجات الرسوميات من Intel Arc والجيل القادم من تقنية Quick Sync Video".

    لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على ملحق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 على الموقع الإلكتروني: intel.com/PerformanceIndex.

     


    #
    انتل

    #Intel

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن