حمدان التعليمية تطلق الدورة الخامسة من مسابقة "مبتكرون" لاستقطاب الطلبة المبتكرين وتحويل أفكارهم إلى واقع

  •  

     

    كشفت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن إطلاق الدورة الخامسة لمسابقة "مبتكرون" بفئتيها الكبار والصغار بهدف استقطاب الطلاب الذين لديهم ميول وأفكار ابتكارية قابلة للتطبيق، وتوفير البيئة المناسبة لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس من خلال مختبر "فاب لاب الإمارات".

     

    ويمكن من خلال زيارة الموقع الالكتروني (fablab.ae ) للمشاركين تحميل الدليل التعريفي الخاص بـ "فاب لاب الإمارات" ثم تعبئة استمارة المشاركة وإرفاق البيانات والمستندات المطلوبة، حيث أن الجائزة مخصصة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9-12 عاماً لفئة الصغار، وممن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً لفئة الكبار.

     

    قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "تعمل مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للاداء التعليمي المتميز بكل جهد على استكشاف واستقطاب المواهب الابتكارية في مجتمع دولة الإمارات، ووضعهم على بداية الطريق من أجل تحويل أفكارهم إلى واقع ومشاريع رائدة، وهو ما يدعم ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية للموهوبين والمبتكرين من كل دول العالم والمساهمة في رحلة الإمارات نحو الخمسين عاماً القادمة".

     

    أضاف المهيري: "تترجم مسابقة مبتكرون توجهات المؤسسة، حيث تعمل المسابقة من خلال دوراتها الأربعة الماضية على تحقيق أفضل استفادة من المبتكرين ومساعدتهم على إبراز قدراتهم الابتكارية والتكنولوجية، ومن ثم مساعدتهم على تطبيق تلك الابتكارات في السوق.

    أضاف هدفنا أن نساعد في خلق جيل جديد يؤمن بأن الابتكار والتكنولوجيا هما الأساس الراسخ لبناء المستقبل والحفاظ على تنافسية اقتصادنا الوطني وخلق المزيد من الفرص للأجيال القادمة".

     

    ودعا الدكتور المهيري الطلاب المبتكروين إلى المشاركة في المسابقة وأخذ بزمام المبادرة واستغلال تلك الفرصة التي يمكن أن تساهم في إحداث نقلة نوعية في مسيرتهم.

     

    ومن المقرر أن يشارك الطلبة في هذه المسابقة بفئتيها الكبار والصغار بأفكارهم الابتكارية من خلال رسم توضيحي للفكرة. ويتم تقييم هذه الأفكار وتأهيل المميز منها للمرحلة النهائية من المسابقة. ويتوجب على أصحاب الأفكار المتأهلة عرض أفكارهم على لجنة تحكيم مخصصة لهذا الغرض حيث سوف يتم مقابلة الفرق وتقييم واختيار الأفكار المتفردة وتحويلها إلى منتج من خلال مختبر "فاب لاب الإمارات".

     

    وتمنح مسابقة "مبتكرون" العديد من الحوافز والمكافآت، منها مكافأة مالية قدرها 5 آلاف درهم لـ 6 فائزين لفئة الصغار. أما لفئة الكبار فتمنح المسابقة مكافأة مالية قدرها 20 ألف درهم وشهادة تقدير للمشاريع الابتكارية الفائزة. وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم، في شهر يونيو 2022 لفئة الصغار، وفي شهر أغسطس 2022 لفئة الكبار.

     

    مسابقة_مبتكرون#

    فاب_لاب_الإمارات#

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن