فى ظل التهديدات الالكترونية لأوكرانيا: الاتحاد الأوروبي يكثف الجهود الدبلوماسية

  • كتب : وائل الحسيني

     

    كانت المناقشات حول الهيكل الأمني ​​الأوروبي في قلب الاجتماع غير الرسمي لوزراء الخارجية والدفاع في الاتحاد الأوروبي (جيمنيتش) الذي عقد الأسبوع الماضي في بريست ، فرنسا.

     

    وفي تصريحات عقب الاجتماع ، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن الوزراء أكدوا مجددًا تضامن الاتحاد الأوروبي مع التهديدات الالكترونية التى تتعرض لها أوكرانيا ودول أوروبا الشرقية ، "وهم شركاؤنا ، الذين تهددهم روسيا ، ويدعمون الآليات القائمة للحل السلمي للنزاعات".

    وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي رفض المحاولة الروسية لبناء مناطق نفوذ في أوروبا. وأضاف أنه "لا يمكن إعادة كتابة التاريخ ولا العودة إلى الوراء .

    كانت المناقشات حول الهيكل الأمني ​​الأوروبي في قلب الاجتماع غير الرسمي لوزراء الخارجية والدفاع في الاتحاد الأوروبي (جيمنيتش) الذي عُقد الأسبوع الماضي في بريست بفرنسا.

    وفي تصريحات بعد الاجتماع ، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن الوزراء أكدوا مجددًا تضامن الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا ودول أوروبا الشرقية ، "وهم شركاؤنا ، الذين تهددهم روسيا ، ويدعمون الآليات القائمة للحل السلمي للنزاعات".

     

    وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي رفض المحاولة الروسية لبناء مناطق نفوذ في أوروبا. وأضاف أنه "لا يمكن إعادة كتابة التاريخ ولا العودة بالزمن إلى الوراء".

     

    وشدد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي أيضًا على أن الوزراء طالبوا روسيا بشدة بوقف التصعيد وأكدوا مجددًا أن أي عدوان عسكري آخر ضد أوكرانيا سيكون له عواقب وخيمة وتكاليف باهظة في الرد.

     

    بعد جيمنيش ، تحدث جوزيب بوريل إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ج. بلينكين وأكد المسؤولان أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيواصلان المشاورات المكثفة حول هذه القضية وغيرها من القضايا "لتقديم جبهة قوية وواضحة وموحدة عبر الأطلسي".

     

    كما كرروا أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يظلان منفتحين على الحوار مع روسيا ، ولكن "ليس على حساب الحرية والسيادة واستقلال أعضاء المجتمع عبر الأطلسي وشركائهم أو على حساب احترام القيم الأساسية والالتزامات الدولية ذات الصلة".

     

     

    أوكرانيا

    #التهديدات_الالكترونية

    #الامن_السبيرانى

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن