لاتاحة عينات مجانية : منصة Hamples للتجارة الالكترونية تغلق جولة استثمارية عبر صندوق" نما فنتشرز "

  • كتب : عادل فريج

     

    كشفت منصة هامبلس  "  Hamples" ، منصة التجارة الإلكترونية التي تقدم عينات مجانية للمستخدمين لتجربة المنتجات قبل شرائها ، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) لم يُفصح عن قيمتها، وذلك عن طريق صندوق نما فنتشرز.

     

    هناك العديد من منافذ البيع سواء عادية أو عبر الإنترنت لشراء المنتجات، ولكن ليس بينها من يتيح تجربة المنتجات قبل الشراء. وفي الوقت الذي تعتمد فيه العلامات التجارية على القنوات التقليدية لخلق التجارب للمستخدمين، وهي استراتيجية مجربة لخلق الوعي وزيادة المبيعات وبناء ولاء العملاء على المدى الطويل، غالبًا ما يحتاج الشخص إلى الحظ لشراء منتجات تتطابق مع ما يبحث عنه من أول مرة.

     

    هذا الأمر حاول الزوجين أديتي وغوراف أوبيروي استغلاله عند تأسيس Hamples في شهر مايو 2021، حيث توفر المنصة مكان انطلاق لتجربة منتجات العلامات التجارية، عبر نموذج الإعلان القائم على التجربة، ويتيح هذا النموذج للعلامات التجارية استخدام بعض منتجاتها كعينات تسويقية لجذب الجمهور.

     

    كان الثنائي بدأت رحلتهما الريادية قبل 14 سنة أثناء دراسة الماجستير في إدارة الأعمال، وسبق لهما إطلاق أول مشروع لهما بنجاح عام في 2007، وبعدها تحولوا للتعليم والتدريب وقاموا خلال الفترة الماضية بتدريب الشركات والأشخاص من جميع أنحاء العالم على استراتيجيات التحول الرقمي، التسويق، التجارة الإلكترونية، وتحسين استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي.

     

    ويتكامل تفكير غوراف، المهندس وخريج جامعة هارفارد، العقلاني والمنطقي مع التفكير الإبداعي لزوجته أديتي، وهو ما ساعدهما في رحلتهما. فقد تمكنا خلال فترة الإغلاق أبان تفشي فيروس كورونا من إنشاء وتشغيل وإدارة أكثر من 25 متجرًا للتجارة الإلكترونية تتبع مجموعة الشايع، بما فيها Boots،  The Body Shop، The Beauty Edits، وMuji، وغيرها.

    استغرق الأمر بضع سنوات قبل أن يقرر الثنائي التحول من تقديم الخدمات لتأسيس مشروع خاص موجه للمستهلكين وقابل للتطور، واضعين نصب أعينهم مقولة “رواد الأعمال لا يستقرون أبدًا” فهم دائمًا ما يبحثون عن التحديات ورفع سقف طموحهم. وقاما بذلك بتأسيس Hamples متسلحين بخبرتهما ومعرفتهما الطويلة.

     

    شهدت فترة ما بعد كوفيد-19 نموًا كبيرًا في الابتكار وتطوير منتجات الفئات المختلفة وتغيير عادات المستهلكين، وتضع Hamples نفسها في مكان مثالي لسد الفجوة في رحلة المستخدم قبل الشراء، حيث تقلل التكاليف وبالتالي تضع حدًا للندم في شراء منتجات غير مناسبة.

     

    من جهته قال محمد الزعبي المؤسس والمدير الإداري في " نما فنتشرز " أنا أقوم بالاستثمار منذ عام 2006، وعندما تكون مستثمر لفترة طويلة كهذه، ينمو لديك الاحساس والقدرة على تمييز الموهبة العظيمة (على الأقل هذا الاحساس الداخلي!)، عندما قابلت جوراف عرفتُ من الدقائق العشرة الأولى أن هذا الرجل “بائعاً” مثالياً لشركة ناشئة، لقد كان مقنعاً بالنسبة لنا منذ البداية ولكنه لم يعرف ذلك”.

     

     أضاف كان الفريق ضليعًا في مجال السلع التجارية وطرق دعم العلامات التجارية في التواصل مع العملاء المحتملين من خلال العينات والتجربة. لقد كسرنا قاعدتين ذهبيتين في نما عند التعاقد مع Hamples. الأولى هي الاستثمار في زوجين، ولكن هذان الزوجان يكملان بعضهم البعض بشكل جيد ومن الصعب رفضهم. وثانيًا، أننا وافقنا على المضي قدمًا دون أن يكون لديهما شريك تقني في مرحلة البداية”.

     

    أوضح وكما يقول المثل، كن جيدًا بحيث لا يمكن تجاهلك. ونؤكد بأننا لم نتمكن من تجاهل Hamples – Happy Samples الضيف الجديد في عائلة نما فنتشرز”.

     

    #Hamples

    #منصة_هامبلس

    #التجارة_الالكترونية

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن