" اتصالات " الامارات تستعد لاطلاق خدمات ال " 5G "

  • كتب : باسل خالد

    أصبحت تقنية الجيل الخامس حقيقة واقعة بعد العمل عليها لما يقرب من عقد كامل من الزمان، ومن المتوقّع أن تُحدث تقنية الجيل الخامس تغييرًا في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، فهي تُعدّ تطورًا ثوريا من شأنه أن يغيّر طريقة اتصال الأجهزة بالإنترنت، وبين بعضها البعض، وتستعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكون في قلب ثورة الجيل الخامس؛ إذ إنه من المتوقّع اشتراك 30 مليون هاتف محمول في شبكات الجيل الخامس في المنطقة بحلول عام 2024، بينما ستقوم دول مجلس التعاون الخليجي الست بإطلاق خدمات شبكات الجيل الخامس النقالة خلال العامين المقبلين حيث هدف الإمارات إلى تشغيل شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2020.

    وستكشف أجندة فعاليات معرض ومؤتمر  أسبوع "جيتكس دبى للتقنية 2019 " العد التنازلي لتقنية الجيل الخامس في جيتكس كيف يمكن لتقنية الجيل الخامس إحداث ثورة في الصناعة 4.0، والمدن الذكية والمركبات ذاتية القيادة، بالإضافة للوصول إلى جذور مخاوف أمن تقنيات الجيل الخامس وسيشهد "جيتكس " حضورا رئيسيا لأكبر الأسماء في عالم تقنية الجيل الخامس، الذين بدأوا بالفعل في تغيير شكل التواصل العالمي.

    وتأتي شركة اتصالات في مقدمة الشركات السبّاقة في تطبيق تقنية الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط بالفعل، وسوف تستخدم جيتكس لعرض بعض حالات استخدام التقنيات الأكثر إثارة.

    من جهته قال الدكتور أحمد بن علي النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات": "نشارك هذا العام في معرض جيتكس للتقنية لنسلّط الضوء على الإمكانات الضخمة للجيل الخامس 5G، من خلال استعراضٍ لأهم التقنيات الثورية الداعمة للتحول الرقمي والابتكار الشامل التي تطال جميع القطاعات، ولعل أبرزها قطاع النقل والتجزئة والرعاية الصحية، والتصنيع والطيران والنفط والغاز. لنجسّد بذلك الاستراتيجية الطموحة التي نتبناها في "اتصالات" والمتمثلة بـ"قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، وتماشياً مع "رؤية الإمارات 2021" الرامية لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم".

    أضاف سيحظى زوار جناحنا المشارك هذا العام بالتفاعل مع حلول وتكنولوجيات ثورية واستثنائية تعرض لأول مرة في العالم، في بيئة إبداعية خلاقة تجمع بين الفن والابتكار .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن