بعد الصين : الهند عملة رقمية مع فرض 30 % كضرائب على دخل العملات المشفرة

  • كتب : باكينام خالد

     

    ذكر موقع "بلومبرغ الأميركي أن الهند أعلنت عن خطط لبدء عملات رقمية وفرض ضرائب على العملات الرقمية والأصول المشفرة، حيث تواكب الدولة التحرك العالمي نحو الأدوات المالية الافتراضية.

     

    وقالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان في خطاب الموازنة اليوم الثلاثاء إن الدخل الآتي من نقل أي أصول رقمية افتراضية سيتم فرض ضرائب عليه بنسبة 30% .

    وأشار الموقع إلى أن هذه الخطوة جاءت مدفوعة بتبني الهند السريع للعملات الافتراضية، مما جعل الأمة أقرب خطوة إلى تنظيم مثل هذه الاستثمارات بعد تحذيرات عدة من البنك المركزي الهندي بشأن مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتقلب الأسعار.

    وقالت سيترامان: "كانت هناك زيادة هائلة في المعاملات في الأصول الرقمية الافتراضية. لقد جعل حجم وتكرار هذه المعاملات ضرورياً توفير نظام ضريبي محدد".

    كما أعلنت وزير المالية عن إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي في السنة المالية التي تبدأ في أبريل المقبل للدخول في إدارة عملة أرخص وأكثر كفاءة. ويعمل بنك الاحتياطي الهندي على استراتيجية تنفيذ مرحلية، والتي يمكن أن تقلل الاعتماد على النقد.

    وتأتي خطوة الهند بعد أن بدأت الصين بالفعل تجارب إطلاق البنك المركزي لعملة رقمية في العديد من المدن، بينما يبحث الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وبنك إنجلترا في إمكانيات ذلك لاقتصاداتهما.

    ونما سوق العملات الرقمية في الهند بنسبة 641 في المائة خلال العام حتى  يونيو 2021، بحسب تقرير أكتوبر الصادر عن شركة تشاين أنالايزيس Chainalysis، وهي شركة أبحاث صناعية.

    وتشمل النقاط الرئيسية الأخرى حول أصول التشفير من خطاب الموازنة لوزيرة المالية الهندية أنه لا يمكن تعويض الخسائر الناتجة عن نقل الأصول الرقمية مقابل أي دخل آخر كما سيتم فرض ضريبة على هدية الأصول الافتراضية في أيدي المستلمين #الهند

    #عملات_رقمية_و_فرض_ضرائب

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن