سابك تستحوذ بالكامل على "ساينتفيك ديزاين " لتراخيص التقنيات الصناعية

  • كتب : محمد الخولي

     

    وقّعت شركة " سابك " للبتروكيماويات اتفاقية لشراء حصة 50% في شركة «ساينتفيك ديزاين» المملوكة لشركة كلارينت.

     

    ومن المتوقع أن تمنح الصفقة "سابك" الملكية الكاملة لشركة ساينتفيك ديزاين المتخصصة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات.

     

    من جهته قال يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي: «الحفازات تُعد الأساس الذي تقوم عليه أعمال الشركة. ولذا فإن الصفقة تعزز أعمال المنتجات المتخصصة التي تعتمد على الابتكار والتقنيات المتقدمة ولا تتأثر بالدورات الاقتصادية.

     

    وبهذا فإن (سابك) تمضي قدماً نحو تحقيق هدفها طويل الأجل لتصبح الشركة العالمية الرائدة في مجال المنتجات المتخصصة».

     

    وذكر أن المنتجات المتخصصة تعد سوقاً عالميةً متناميةً، وتستهلك منطقة الشرق الأوسط وحدها ما قيمته حوالي 1.5 مليار دولار من الحفازات سنوياً، ما يهيئ مجالاً للإسهام في تلبية الطلب المتزايد للحفازات، وتعزيز موثوقية الإمدادات، ورفع مستوى الابتكار في هذا القطاع.

     

    ويقع مقر شركة (ساينتفيك ديزاين) الرئيسي وموقعها التصنيعي الأساسي في ولاية (نيوجيرسي) بالولايات المتحدة الأمريكية،و عملت مشروعاً مشتركاً مع (سابك) على مدى 20 عاماً بعد استحواذ (سابك) على نسبة 50% من أسهمها عام 2003، وقد نجحت (ساينتفيك ديزاين) على مدى 20 عاماً كانت فيها مشروعاً مشتركاً تابعاً لشركة (سابك) في تعزيز مكانتها في طليعة الشركات المتميزة في أداء الابتكار والاستدامة في صناعة الكيماويات.

     

    وتركز (سابك) حالياً على أهمية التنسيق المشترك للاستفادة من نقاط القوة وتحقيق إمكانات النمو الجديدة.

     

    يذكر أن وحدة المنتجات المتخصصة في (سابك) تُقدم منتجات متميزة ونوعية، تشمل راتنجات ومُركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية المتخصصة، والمواد المُركبة، والمواد الحرارية، والمواد المضافة، وحلول التصنيع بالطباعة الثلاثية، فضلاً عن الحفازات والتقنيات الصناعية.

     

    #ساينتفيك_ديزاين

    #سابك

    #الابتكار_و_التقنيات_المتقدمة

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن