بقيمة 70 مليون دولار : خوارزمي فنتشرز تؤكد الإغلاق الثاني لصندوقها .. ضمن مؤتمر ليب 22

  • كتب : باسل خالد

     

     

    ضمن فعاليات مؤتمر ليب 2022 (LEAP22) المقام حاليًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، أعلن صندوق خوارزمي فنتشرز عن إكمال الإغلاق الثاني لصندوقه الحالي بقيمة وصلت 70 مليون دولار أمريكي.

     

    من جهته قال ياسر القاضي، الشريك المؤسس للصندوق، أه مع الإغلاق الثاني لصندوقنا، نهدف إلى استغلال موجة النمو التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في مجال الاستثمار الجريء وتمكينها بشكل أكبر، باستمرارنا في دعم رواد الأعمال والمؤسسين أصحاب الرؤية، والاستثمار في أفكار متنوعة وفريدة من نوعها. نتطلع زيادة جاذبية المجال للاستثمارات المحلية والعالمية”.

     

    سبق لخوارزمي الاستثمار في 17 صفقة، حيث وصل إجمالي عدد شركاتها إلى 25 (شاملة شركات ما قبل الإغلاق)، وتغطي استثماراته 8 مجالات في 8 دول مختلفة، ويطمح الآن للتوسع أكثر خلال الفترة المقبلة بعد الإغلاق الثاني.

     

    وشهد الصندوق الحالي تخارجه الأول عندما استحوذت فودكس السعودية فى شركة POSRocket الأردنية , مزود للتقنية السحابية للمطاعم في المنطقة.

     

    من جهه قال عبدالعزيز التركي، الشريك الإداري: “جودة الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الستة الماضية فاقت توقعاتنا العالية. من خلال التمويل الإضافي، نطمح لتمكين الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة للوصول إلى أعلى إمكاناتها، بجانب استمرارنا في دعمنا لشركاتنا الحالية باستثمارات تابعة لدعم رحلة نموهم”.

     

    الجديد بالذكر ان الصندوق ،  الذي يستثمر في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان ،  كان أعلن فى اكتوبر الماضى عن أول إغلاق لصندوق الأول  بقيمة بلغت 63 مليون دولار أمريكي وقتها.

     

     

    #صندوق_خوارزمي_فنتشرز

    #مؤتمرليب22

    #LEAP22 

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن