ارتفع دخل الأسرة بمنطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الربع الثالث من عام 2021

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    ارتفع نصيب الفرد من دخل الأسرة الحقيقي بنسبة 0.2٪ في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية " OECD " في الربع الثالث من عام 2021 مقارنة بالربع السابق. زاد دخل الأسرة في معظم البلدان الأعضاء ، ولكن قابل ذلك انخفاض بنسبة 1.0٪ في الولايات المتحدة . 

     

    أصبح مستوى دخل الأسرة للفرد في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الآن أعلى بنسبة 4.0٪ من مستوى ما قبل الجائحة المسجل في الربع الأخير من عام 2019.

     

    من بين اقتصادات مجموعة السبع باستثناء اليابان ، والتي لم تتوفر لها تقديرات ربع سنوية لعام 2021 (انظر الملاحظات القطرية) ، ارتفع دخل الأسرة الحقيقي للفرد في الربع الثالث من عام 2021 بأكبر قدر في ألمانيا (بنسبة 1.1٪) وإيطاليا (بنسبة 1.0٪) ).

     

     كان التراجع بنسبة 1.0٪ في الولايات المتحدة في الربع الثالث أكثر اعتدالًا مما كان عليه في الربع الثاني ، عندما انخفض دخل الأسرة بنسبة 8.0٪ على أساس ربع سنوي بعد ارتفاع حاد بسبب التحويلات النقدية المرتبطة بالوباء إلى الأسر.

     

    على الرغم من هذين الفصلين المتتاليين من الانخفاض ، كان دخل الأسرة الحقيقي للفرد في الولايات المتحدة أعلى بنسبة 5.6٪ في الربع الثالث من عام 2021 عما كان عليه قبل الجائحة. ويمثل هذا ثاني أعلى زيادة بين اقتصادات مجموعة السبع ، بعد كندا بنسبة 7.9٪ .

     

    عبر دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأخرى ، تم تسجيل نمو قوي في دخل الأسرة الحقيقي للفرد في الربع الثالث من عام 2021 في النمسا (بزيادة 8.6٪) واليونان (زيادة 5.0٪) وأستراليا (زيادة 4.4٪) وبولندا (زيادة 3.7٪) ، وهولندا ( زيادة 3.0٪). وعلى العكس من ذلك ، انخفض دخل الأسرة الحقيقي للفرد في تشيلي (ناقص 11.7٪) بعد استكمال الدفعة الثالثة من عمليات سحب المعاشات التقاعدية بموجب سياسة حكومية لتعويض خسائر الدخل في الوباء.

     

    #منظمة_التعاون_الاقتصادي_و_التنمية

    #OECD

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن