4 ملايين دولار استثمارات لمنصة "برق " لتوصيل الخدمات

  • كتب : باكينام خالد

     

    حصلت شركة  برق " barqfleet ، السعودية المتخصصة في التوصيل كخدمة (DaaS  Delivery as a Service)على استثمارات بقيمة 4 ملايين دولار في جولة استثمارية (Seed)، بقيادة الصندوق العماني للتكنولوجيا – البرنامج الاستثماري جسور وصندوق" Oryx FundKK " وبمشاركة شركة سلطان القابضة والشركة السعودية للاستثمار الجريء، بالإضافة إلى مكاتب عائلية ومستثمرين ملائكيين.

     

    تتيح شركة برق، التي تأسست في 2020، خدمة الميل الأخير لكافة القطاعات؛ ابتداءً من التجارة الإلكترونية، إلى المطاعم والمقاهي، الصيدليات، تطبيقات التوصيل، وغيرها من القطاعات. وستعمل على استخدام التمويل لتوسيع التغطية الجغرافية على مستوى المملكة ودعم القطاعات المختلفة لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا لعملائها في مختلف المجالات وفق بيانها

     

    مع سرعة التحول الرقمي وانتقال الشركات من البيع بالطريقة التقليدية إلى البيع عبر الإنترنت وزيادة الطلب من المستهلكين للحصول على خدمة توصيل أوفر وأسرع ساهمت شركة برق في تحويل منافذ البيع بالتجزئة إلى مراكز توزيع صغيرة مما يمكن التجار ايصال منتجاتهم للمستهلك النهائي بشكل أسرع وأذكى

     

    فور قيام المستهلك النهائي بالطلب عبر منصة التاجر يتم توصيل الطلب من خلال أقرب منفذ بيع للعميل، وتتم عملية التوصيل بشكل فوري ويمكن تقديم الخدمة في نفس اليوم أو اليوم التالي حسب طلب التاجر. وتخدم شركة برق المستودعات ومراكز التخزين ومنافذ البيع بالتجزئة، بينما تقدم برق خدمة التوصيل للمطاعم مدتها 30-45 دقيقة وبرسوم التوصيل فقط (دون أخذ اي نسبة من المطعم). 

    بدأ عبد الله وأحمد مؤسسا شركة برق حياتهم المهنية كمستشارين استراتيجيين وعملوا معًا في شركة (PwC) برايس وتر هاوس كوبرز وقرروا متابعة مسار ريادة الأعمال معًا.

     

    من جهته عبد الله الشلهوب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي " برق " نحن في مهمه لتحويل وأتمتة تجربة التجار وعملائهم من عملية إنشاء الطلب إلى توصيلها، وجدنا الكثير من الفجوات عبر القطاعات التي نخدمها وبدأنا بالأكثر صعوبة – الميل الأخير”.

     

    من ناحيته قال أحمد حبال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات ل" برق "  ما زال الميل الأخير يمثل تحديًا كبيرًا للشركات في جميع القطاعات. من خلال نموذج العمل المرن والمتعدد لمختلف القطاعات، تمكنا في برق من زيادة كفاءة آلية العمل وضمان الاستدامة المالية والتكامل بدلًا من التنافس مع الشركات الأخرى”.

     

    أضاف محمد المرواني، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال ل " برق " ، نحن نفخر بأنفسنا كشركاء استراتيجيين للشركات وليس مقدمي خدمة. نحن نعتمد على البيانات لتحديد اتجاهات السوق وتطوير الحلول لتلبية احتياجاتهم”.

     

    من جهته قال جاهنقير ماخكموف، الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة " برق " أن التكنولوجيا هي اللب في مشروعنا؛ تساعد حلولنا القائمة على المواقع والتي تم إنشاؤها باستخدام التعلم الآلي وتحسين مسارات الطرق وأتمتة العمليات وروبوتات الدردشة على تحسين عملية التوصيل وتلبية احتياجات التجار سريعة النمو”.

     

    يُشار أن شركة كنغ آند سبالدينج قد مثلت المستثمرين في هذه الجولة كمستشار قانوني، فيما مثلت سابورت ليقل شركة برق.

     

    #برق

    #barqfleet

    #منافذ_البيع_بالتجزئة

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن