كريم أمين كعضو جديد في مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة

  • كتب : باسل خالد

     

    تم تعيين كريم أمين كعضو جديد في مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة خلفاً ليوخن إيكهولت في المجلس الإداري التنفيذي، ابتدا ًء من الأول من قام المجلس الإشرافي لشركة سيمنس للطاقة بتعيين كريم أمين عضوا مارس 2022 .

     

    كريم  أمين "44 عاما "  سيخلف يوخن إيكهولت " 60 عاما "  الذي سيغادر بدوره الشركة ليتقلد منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سيمنس جاميسا ً للطاقة المتجددة؛ والتي تمتلك سيمنس للطاقة أغلبية الأسهم فيها بنسبة 67 %منصب نائب الرئيس التنفيذى .

     

    هذا ويشغل كريم حاليا نائب الرئيس التنفيذى لقطاع ً التوليد بشركة سيمنس للطاقة، والذي يُعد أكبر قطاعات العمل بالشركة ويشمل 26000 موظف عالمياً.

     

    وفي إطار منصبه الجديد، سيتولى كريم مسؤولية الإشراف على قطاعي توليد الطاقة والتطبيقات الصناعية، ويستمر بقيادة قطاع توليد الطاقة في الشركة .

     

    خلال مسيرته المهنية شغل كريم مناصب إدارية متعددة، فضلاً عن امتلاكه خبرات ممتدة في عمليات الخدمات والمبيعات وإدارة المنتجات. وقد عمل على تحسين أداء قطاع توليد الطاقة منذ إنشاء الشركة.

     

    هذا وتخرج كريم من جامعة القاهرة كمهندس كهرباء وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارويك لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة. من

     

    الجدير بالذكر أن كريم سيكون أول عضو في المجلس الإداري التنفيذي للشركة يتم تعيينه من منطقة الشرق الأوسط .

     

     

    من جهته قال جو كايسر، رئيس المجلس الإشرافي لسيمنس للطاقة ، كريم قائد ممتاز ولديه شغف رائع للعملاء والأفراد والميزة التنافسية. أنا أعرفه منذ أكثر من عقد وأقّدر خبرته وتفانيه في العمل وجهوده الحثيثة لدفع الابتكار والحد من انبعاثات الكربون على جميع الأصعدة." 

     

    #سيمنس

    #قطاع_الطاقة

    #انبعاثات_الكربون

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن