فيزا اتفاقية عالمية مع أمازون لسداد الأموال بدون رسوم إضافية

  • كتب : وائل الحسيني

     

    كشفت شركتا " فيزا " و" أمازون "  عن ابرام اتفاق ، يُتيح للعملاء استخدام بطاقات فيزا على مواقع أمازون الإلكترونية في جميع أنحاء العالم دون رسوم إضافية.

     

    كما وافقت الشركتان أيضاً على التعاون في مبادرات المنتجات والتكنولوجيا من أجل «تجارب السداد المبتكرة»، حسبما أفادت فيزا في رسالة بريد إلكتروني.

     

    كانت رسوم بطاقات الائتمان مصدراً لتصاعد التوتر بين أمازون وفيزا، عندما بدأت أمازون العام الماضي في فرض رسوم إضافية بنسبة 0.5% على العملاء في أستراليا وسنغافورة الذين يستخدمون بطاقات ائتمان فيزا.

     

    وبموجب الاتفاقية، لن يقوم موقع أمازون التابع لشركة أمازون في بريطانيا بإيقاف تشغيل بطاقات ائتمان فيزا بعد الآن. ولن يسدد العملاء في أستراليا وسنغافورة الكلفة الإضافية لاستخدام فيزا بعد الآن.

     

    وتراجع موقع أمازون البريطاني الشهر الماضي عن خطط وقف قبول بطاقات ائتمان فيزا الصادرة في المملكة المتحدة، قائلاً: «إن الجانبين يجريان محادثات».

     

    وأعلنت أمازون عن هذه الخطوة في نوفمبر، وألقت باللوم على الرسوم المرتفعة لرسوم فيزا لمعالجة معاملات بطاقات الائتمان.

     

    وتتضمن أي معاملة بطاقة ائتمانية رسوما مختلفة، مثل «رسوم التبادل» التي يدفعها بنك المتسوق إلى بنك بائع التجزئة وتكاليف أخرى مثل رسوم الخدمة والتكنولوجيا. ولم تتضح طبيعة الرسوم التي كانت محور نزاع المملكة المتحدة.

     

    # فيزا

    # بطاقة_ائتمانية

    #أمازون

    #المدفوعات_الالكترونية

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن