15 مليون لكل مشروع بحثي : «العلوم والابتكار» تطلق النداء الأول لمنحة تطوير معامل ومراكز التميز

  • كتب : نهله مقلد 

     

     

    تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مُقدمًا من د. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، حول إعلان الهيئة (STDF) للنداء الأول، لمنحة تطوير معامل ومراكز التميز الناجحة المُمولة من الهيئة، بتمويل يصل إلى 15 مليون جنيه للمشروع الواحد، ولمدة لا تزيد عن 18 شهرًا.

     

    يهدف هذا النداء إلى تمويل مراكز التميز وبناء القدرات المُمولة مُسبقًا من قبل الهيئة، وذلك بهدف الإرتقاء بجودة البحث العلمي وتعظيم الاستفادة من المُخرجات البحثية، وتحقيق الريادة الإقليمية والدولية في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتطوير الموارد البشرية وتعزيز مهارتهم، بالإضافة إلى تطوير الهياكل الأساسية البحثية القائمة، من خلال تقديم الدعم بأحدث الأجهزة وتطوير الأجهزة الحالية بالمركز.

     

    وأوضح التقرير أن هذا النداء يأتي ضمن استراتيجية الهيئة حول أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية بالجامعات والهيئات والمعاهد البحثية المصرية وتأهيل الباحثين وسد الفجوة التكنولوجية.

     

    وأشار التقرير إلى أن فترة تلقي المُقترحات البحثية تستمر حتى 17 مارس 2022 ، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة:

    www.stdf.eg/web/grants/open

     

    الجدير بالذكر أن الهيئة قامت بتمويل 47 مركزًا للتميز، من خلال إطلاق 4 نداءات بقيمة إجمالية بلغت 551 مليون جنيه، كما قامت بتمويل 127 مشروعًا لبناء القُدرات، من خلال إطلاق 6 نداءات بقيمة 620 مليون جنيه.

     

    #وزارة_التعليم_العالي_و_البحث_العلمي

    #دعم_المشروعات_البحثية

    #هيئة_تمويل_العلوم_و_التكنولوجيا_و_الابتكار

    #STDF

    #alamrakamy 

    #عالم_رقمي 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن