أرتفع استخدام VPN في روسيا بنسبة 10،000٪ بعد حظر Instagram


  •  
    كتب : نهله مقلد  

     

    يستمر الطلب على الشبكات الافتراضية الخاصة في التزايد بسبب القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة الروسية ، وفقًا لأحدث النتائج التي توصلنا إليها والتي سنقدمها أدناه.

     

    بدأت الموجة الجديدة من تثبيتات VPN من روسيا في 11 مارس 2022 ، عندما أعلنت وكالة الاتصالات الحكومية الروسية أنها ستحظر Instagram في روسيا اعتبارًا من 14 مارس 2022.

     

    وبالتالي ، في 14 مارس 2022 ، وصلت عمليات تثبيت VPN في روسيا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وارتفعت بنسبة 11253٪ فوق المعدل الطبيعي.

     

    كان من المفترض أن يكون الحظر على Instagram ردًا على قرار Facebook السماح مؤقتًا للمستخدمين في بعض البلدان بالدعوة إلى العنف ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجنود الروس في سياق الغزو.

     

    وصلت استفسارات VPN على Google إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

     

    بطبيعة الحال ، يتجه المواطنون الروس إلى Google للاستفسار عن الشبكات الافتراضية الخاصة ، والتي يأملون أن تساعدهم في تجنب القيود والرقابة على الإنترنت.

     

    باستخدام منصة Google Trends ، حصلت Atlas VPN على عدد عمليات البحث عن "VPN" في روسيا على مدار الثلاثين يومًا الماضية.

     

    وفقًا للنتائج المستندة إلى بياناتنا الداخلية ، بدأ الارتفاع الكبير في الاهتمام بالشبكات الافتراضية الخاصة منذ حوالي ثلاثة أسابيع ، في 25 مارس 2022.

     

    على الرغم من أن المستخدمين في روسيا بدأوا في إظهار اهتمامهم بشبكات VPN قبل ثلاثة أسابيع ، إلا أن ذروة الشعبية لهذا المصطلح وصلت إلى مستوى قياسي في 12 مارس 2022.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن