أفضل 10 شركات لا نتاج السيارات تتجاوز قيمتها تريليون دولار

  •  

    كتب : محمد الخولى

    تشير تحليل مؤسسة " BanklessTimes.com " إلى أن شركات تيسلا Tesla و فورد Ford و جنرال موتورز GM تمتلك قيمة سوقية تزيد عن 1 تريليون دولار. يمثل هذا حوالي 47 ٪ من سوق السيارات العالمي البالغ 2.307 تريليون دولار أمريكي.

    يُظهر العرض التقديمي الخاص بـ BanklessTimes أن تسلا هي صانع السيارات الأكثر قيمة. في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية تحمل سقفًا قدره 958.67 مليار دولار (م).

    بلغت قيمة فورد 66.99 مليار دولار بينما بلغت قيمة جنرال موتورز 64.35 مليار دولار.

    احتلت تويوتا المرتبة الثانية في قائمة أفضل 10 شركات لصناعة السيارات في العالم. بلغت القيمة السوقية للشركة اليابانية 237.76 مليار دولار.

    علاوة على ذلك ، يكشف العرض التقديمي عن وجود ألماني كبير. تتصدر شركة فولكس فاجن (VW) نظيرتها الأخريين بتقييم قدره 108.54 مليار دولار. من جانبها ، احتفظت مرسيدس بنز برأسمال قدره 75.83 مليار دولار ، وبلغ رأس مال BMW 56.91 مليار دولار.

    أكمل المصنع الصيني والهولندي وواحد من الشركات اليابانية الأخرى قائمة العشرة الأوائل. تبلغ قيمة BYD حوالي 99.53 مليار دولار. ولدى نظيرتها الهولندية ستيلانتيس وهوندا اليابانية حدودا قصوى تبلغ 51.50 دولار و 48.31 مليار دولار على التوالي.

    تسلا متخلفة في أحجام التداول على الرغم من قيمتها السوقية الضخمة

    على الرغم من تقزيم جميع الشركات المصنعة الأخرى من حيث القيمة السوقية ، إلا أن تسلا تتخلف من حيث الحجم. البيانات المتاحة تضع عملاق EV في المرتبة 20 على مستوى العالم. في عام 2021 ، باعت الشركة حوالي 936 ألف وحدة مقابل 53.8 مليار دولار.

    يرجع هذا التناقض إلى الشركة التي تنتج السيارات الكهربائية بشكل صارم. وبينما يوجد اعتماد متزايد لتكنولوجيا السيارات الكهربائية ، لا يزال الطريق طويلاً لاستبدال السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز أو السيارات الهجينة. مرة أخرى ، المركبات الكهربائية النقية باهظة الثمن بعض الشيء.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن