منصة دارينت للتكنولوجيا العقارات تحصد مليون دولار

  •  

     

    كتب : محمد الخولي

     

    أكدت منصة دارينت، السعودية المتخصصة بتجربة السكن اليومي وإدارة الاملاك، عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) قيمتها مليون دولار بقيادة وثيق بروبتيك فنتشر ومشاركة مستثمرين آخرين.

    تأسست دارينت عن طريق الدكتورة حنين السبيعي عام 2021؛ وهي شركة ناشئة بقطاع السياحة والضيافة توفر تجربة سكن يومية محلية وتقدم خدمة إدارة الأملاك العقارية وتشغيلها بالنيابة عن مالكي العقار، بالإضافة إلى تمكين السكان المحليين من عرض عقاراتهم في المنصة للتأجير اليومي.

     

    أكد الشركة أن رؤيتها تهدف إلى بناء جسور التواصل بين السكان المحليين والزوار من مختلف المناطق، سواء من داخل المملكة أو خارجها عن طريق توفير سكن يومي، وتسعى لتكون الوجهة الشاملة والدليل الملائم للرحالة والمسافرين الباحثين عن رحلة يعيشون عبرها تفاصيل الحياة اليومية للسكان المحليين.

     

    أوضحت دارينت إنها تمكنت خلال فترة قصيرة من جذب المئات من المسافرين المحليين والعالمين وتوفير أفضل التجارب السكنية اليومية لهم، حيث سجلت حجوزات لأكثر من ألف ليلة في العديد من مدن المملكة، وإضافة أكثر من ألف عقار مختلف ومتنوع على المنصة.

     

    وتستهدف السعودية استقبال 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، حيث استقبلت مدينة الرياض في عام 2021 أكثر من 11 مليون زائر، ومن المتوقع أن يساهم القطاع السياحي بالمملكة بتوفير مليون وظيفة وجذب أكثر من 30 مليار دولار أمريكي يتم صرفها داخل المملكة.

     

    أكدت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة دارينت: “إن أموال الجولة الحالية ستستخدم لدعم توسع المنصة ونموها بجميع مدن المملكة وبعض دول الخليج وتطوير التقنيات المستخدمة وتوفير حلول أوسع وأشمل للسياح والمسافرين والمضيفين من جهة، وزيادة عوائدهم من جهة أخرى”.

     

    وأكدت السبيعي على سعي الشركة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، بقولها: “تسعى دارينت إلى المساهمة الفعالة في القطاع السياحي بتقديم تجربة سفر عميقة للسياح تحمل التجارب الشخصية وعادات المجتمع المحلي عن طريق توفير مساحات سكنية متنوعة تلبي احتياجات جميع الفئات وميزانيتهم، وتوفر فرصة استثمارية آمنة لضيوفنا وتوجههم توجيها متكامل للتسويق لمساحاتهم وتحقيق دخل إضافي ممتاز بنسب عادلة”.

     

    من جهته، قال خالد زيدان، الشريك الإداري لوثيق بروبتيك فنتشر، بنجاح المنصة في إغلاق جولتها الاستثمارية، وعلق قائلًا: “قطاع السياحة هو من أهم الركائز  في رؤية المملكة 2030 ومن هذا المنطلق، نفتخر بأن تكون منصة دارينت المختصة بقطاع السياحة والضيافة أول فرصة استثمارية للصندوق بقيادة سيدة سعودية التي وجدنا فيها التعريف المثالي للمنصة التكاملية التي توفر جميع الخدمات والمزايا للسياح والمضيفين بآن واحد”.

     

    اوضح النمو المحقق الذي قام به فريق عمل دارينت بفترة وجيزة هو دليل على قوة الفريق والمعرفة التامة بالقطاع المستهدف، الذي يعطيهم القدرة على التوسع إقليميًا، والمنافسة في الأسواق العالمية”.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن