16 مليار دولار استثمارات كوريا الجنوبية بقطاعات البيانات والشبكات والذكاء الاصطناعي

  • كتب: نهلة مقلد – محمد الخولي

    أكد هونغ-نام كي ـ وزير المالية الكوري أن بلاده تعتزم استثمار 16.4 مليار دولار في قطاعات البيانات والشبكات والذكاء الاصطناعي خلال السنوات الثلاثة المقبلة في محاولة للمساعدة في رعاية الصناعات الموجهة نحو المستقبل.

    وبالإضافة للإنفاق المالي، تعتزم الحكومة توفير الدعم للبحث والتطوير، وتقديم الحوافز الضريبية لتنمية القطاعات الثلاث، المسماة بصناعات الدي إن إيه، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية .

    وقال هونغ إن تطوير هذه القطاعات سيكون مهما لخلق تآزر مع ما يسمى بالصناعات الثلاثة الكبرى، وهي صناعات رقائق غير الذاكرة والصحة الحيوية ومركبات الجيل التالي.

    وحددت كوريا الجنوبية أنظمة أشباه الموصلات، والصحة الحيوية، ومركبات الجيل المستقبلي باعتبارها الصناعات الثلاثة الرئيسية التي تسعى فيها إلى خلق مزيد من فرص العمل وتعزيز النمو القائم على الابتكار.

    وفي محاولة لرعاية صناعة البيانات، تعتزم الحكومة إنشاء لجنة حكومية معنية بسياسة البيانات، كما ستدفع الدولة باتجاه توسيع شبكات الجيل الخامس المتخصصة في محاولة لتحفيز ابتكارات الخدمة الجديدة.

    وسمحت الحكومة للشركات غير العاملة في مجال الاتصال بإقامة شبكات جيل خامس متخصصة، للمساعدة في تشغيل بنية تحتية رقمية جديدة، كالمصانع الذكية والمزارع الذكية. وتخطط الحكومة لإنفاق 48 مليار وون هذا العام لدعم المشروع.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن