بقيمة 7 تريليون دولار : " Finastra " تؤكد نمو الطلب على الخدمات المالية كخدمة " BaaS "

  •  

    بقلم: باسل خالد

     

    كيف يتفاعل المستهلكون مع الخدمات المالية يشهد ثورة. يقود ظهور الخدمات المصرفية كخدمة (BaaS) إمكانيات لا حصر لها ، ويفتح الطريق نحو تمويل مضمّن حقًا ويزيل الخطوط الفاصلة بين بائعي التجزئة والمؤسسات المالية المفضلين لدى المستهلكين.

     

    من المتوقع أن يصل سوق BaaS إلى 7 تريليون دولار بحلول عام 2030. ولكن للاستفادة من هذه الصناعة المتوسعة ، يجب على الموزعين والعوامل التمكينية ومقدمي الخدمات التغلب على التحديات. يستغرق تبسيط تجارب العملاء وبناء منتجات أنيقة وجذابة وقتًا.

     

    وكشف بحث جديد من Finastra ، المصرفية كخدمة: Outlook 2022 | تمهيد الطريق أمام Embedded Finance ، من خلال مقابلات مع 1600 من كبار المديرين التنفيذيين تحديد الصناعة والجهات الفاعلة فيها ، ونحسب أهم مجموعات القيمة والقطاعات والصناعات المعيارية لنضج السوق ، ونضع أفضل خطوات الممارسة للعب من أجل الفوز.

    - 85٪ من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع يقومون بالفعل بتنفيذ حلول BaaS أو يخططون لها خلال 12-18 شهرًا القادمة

    ويتوقع 30٪ من مقدمي الخدمات المالية المنظمين أن ينمو سوق BaaS بأكثر من 50٪ سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة

    60-70٪ من الموزعين - بما في ذلك تجار التجزئة وشركات التجارة الإلكترونية والعلامات التجارية الاستهلاكية الأخرى - يرغبون في زيادة إنفاقهم على الشراكات المالية (بما في ذلك BaaS)

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن