النصر اتفاقية مع شريك صيني جديد لإنتاج السيارات الكهربائية محليًا قريبًا

  • كتب : باسل خالد

     

    توقع شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة الأسبوع المقبل عقودًا مع شركة صينية لتجميع السيارات الكهربائية محليًا، وفق ما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة هاني الخولي وقال إن الاتفاق المنتظر توقيعه مع الشريك الجديد سيكون مختلفًا تمامًا عن الاتفاقية السابقة مع شركة دونج فينج الصينية.

     

    أضاف دخلت الحكومة مفاوضات مع عدد من الشركات لتحل إحداها محل دونج فينج، التي تعثرت المباحثات معها في نوفمبر الماضي بسبب خلاف حول سعر المكون المستورد، كما إن الشريك الجديد لن يساعد في عملية تجميع السيارات أو يضخ استثمارات في المشروع لكنه سيوفر بدلًا من ذلك تكنولوجيا التصنيع للجانب المصري .

     

    أشار الحكومة تجري حاليًا محادثات مع شركة أخرى من القطاع الخاص لتجميع السيارات بالتعاون مع شركة النصر، دون الخوض في التفاصيل.

     

    وشملت الخطة السابقة تخصيص الشركة الصينية 12 مليون دولار لتجميع السيارات الكهربائية مع شركة النصر، ضمن خطة قيمتها 60 مليون دولار. وكان من المفترض أيضا أن تعمل الشركة على إعادة تأهيل أحد مصانع شركة النصر عن طريق إحدى شركاتها التابعة.

     

    الجدير بالذكر سبق أن أعلنت شركتا النصر للسيارات الوطنية للسيارات (ناتكو) تأسيس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية في البلاد، والتي ستكون الموزع والبائع الوحيد لسيارات النصر الكهربائية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن