شركة Sprints للتقنيات التعليمية تحصد 1.2 مليون دولار كأستثمارات جديدة

  •  

    كتب : وائل الحسيني

     

    كشفت شركة "  Sprints" ، المتخصصة فى التقنية التعليمية الناشئة التي تتخذ من القاهرة مقرًا، جولة استثمارية (Seed) قيمتها 1.2 مليون دولار ؛ قادتها شبكة Alexandria Angels Network، وشاركة فيها AUC Angels، Cubit Ventures، Challenge Fund ، EdVentures و Falak Startups، و Cairo Angels.

    تأسست Sprints في عام 2019 من قبل أيمن بازرعة وبسام شرقاوي، وتستهدف دعم وتعليم الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا، الذين يرغبون في بدء أو التقدم في حياتهم المهنية في مجال البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يبلغ معدل البطالة 31٪.

    تقول الشركة إنها تقدم حلًا شاملًا لسد الفجوة في هذا المجال، بدءًا من تقييم مجموعات المواهب، وتقديم رحلة تعليمية مخصصة، وضمان الحصول على وظيفة بأجر أعلى، ودعم النمو الوظيفي للخريجين. وتضيف بأنها الشركة الناشئة الوحيدة في مجال التقنية التعليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تقدم برامج توظيف مضمونة يستفيد منها جميع الخريجين، ويتم تقسيط قيمة البرامج التدريبية بدون فوائد.

    وتعتمد Sprints في برامجها على نهج تعليمي يسمح للمتعلمين بمقابلة العملاء الذين يلعبون الأدوار، وجمع متطلبات التصميم، وتقديم منتجات البرامج على أساس أسبوعي؛ حيث تحاكي تجربة التعلم بيئة الأعمال الحقيقية وتعمل بمثابة صندوق أمل للمتعلمين لاكتساب المهارات التقنية والتجارية.

    وبهذه المناسبة، قال أيمن بازرعة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Sprints: “أنا فخور جدًا بمشاهدة معدل النمو والإنجازات التي حققها فريق Sprints على مدار العامين الماضيين، نجحنا معًا في تقديم 20000 تجربة تعليمية، ما أدى إلى معدلات توظيف تزيد عن 80٪، على مدى السنوات الثلاث القادمة، نهدف إلى إحداث ثورة في قطاع التكنولوجيا من خلال رفع المهارات وتوظيف مليون شاب”.

    ومن جهته قال المهندس طارق القاضي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Alex Angels & The Mediterranean Angel Investors: “كلنا نتابع التحول الرقمي الكبير الذي أحدثته التكنولوجيا في معظم القطاعات، إلا أن هذا التحول لم يكن له الشيء نفسه في مجال التعليم. قبل جائحة COVID-19 لم تكن معظم الشركات الناشئة مختلفة عما كانت عليه في العقود السابقة.

    أضاف أصبحت الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم تعمل بتجارب تعليمية متطورة وموفرة للتكاليف وأكثر مرونة، وخير مثال على هذا هي شركة Sprints التي تمهد الطريق لمستقبل التعليم وخلق فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط”.

    أوضح القاضي نحن في Alex Angels و Mediterranean Angels فخورون بقيادة الجولة جنبًا إلى جنب مع مستثمرين مرموقين من AUC Angels و Cairo Angels, Cubit Ventures, Edventures, Falak starups”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن