التمويل الدولية تستثمر 15 مليون دولار في صندوق الجبرا فينتشرز الثاني

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    كشفت مؤسسة التمويل الدولية عن استثمارا  15 مليون دولار في الإغلاق الأول لصندوق آاجبرا فينتشرز الثانى للتكنولوجيا  الذي تبلغ قيمته 90 مليون دولار،  ، وكان مجلس إدارة مؤسسة التمويل الدولية ووافق على الاستثمار في ديسمبر الماضي، .

     

    ومن المتوقع أن يساعد الاستثمار نحو 20 شركة أفريقية ناشئة في مجال التكنولوجيا، مع التركيز على الشركات المصرية، وتتضمن الاتفاقية "استثمار مشترك منفصل تصل قيمته إلى 15 مليون دولار"، وفق إفصاح مؤسسة التمويل الدولية.

     

    وتضم قائمة المساهمين في الصندوق أيضًا البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي تعهد في ديسمبر الماضي بضخ 1 مليون دولار  في الإغلاق الأول؛ حيث تعمل ألجبرا على جمع الأموال من أحد الشركاء المحدودين بفضل نجاح أول صندوق لها بقيمة 54 مليون دولار، والذي استثمرت مؤسسة التمويل الدولية فيه مبلغ 10 ملايين دولار في عام 2016 .

     

    وكانت ألجبرا قد أعلنت في أبريل من العام الماضى  أن الحجم المستهدف للصندوق الجديد يبلغ 90 مليون دولار، وسيستثمر في شركات التكنولوجيا في المرحلة المبكرة. وفى يوليو 2021 ، قال عمر خشبة الشريك في صندوق ألجبرا فينشرز الثاني لإنتربرايز، إن الصندوق سيركز على مصر، مع بعض المخصصات لدول أفريقيا جنوب الصحراء.

    كما ضخت مؤسسة التمويل الدولية 20 مليون دولار  في الإغلاق الأول لصندوق ازدهار مصر للشركات المتوسطة التابع لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، كما استثمرت 5 ملايين دولار  في شركة التجارة المجتمعية الناشئة " بريمور " التابعة لشركة ألجبرا فينتشرز.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن