عمليات تعدين العملات المشفرة في تكساس يتحولون للطاقة الشمسية

  • كتب : محمد شوقى

     

    تستعد شركتا التكنولوجيا "بلوك" و"بلوكستريم" الأمريكيتان لإطلاق مركز لتعدين عملة الرقمية المشفرة " بيتكوين "  في يونيو يعمل بالكامل على الطاقة الشمسية، في مسعى جديد للتقليل من كلفة تعدين العملات المشفَّرة، وجعل العملية مراعية للبيئة بشكل أكبر.

    من جهته قال آدم باك الرئيس التنفيذي لـ"بلوكستريم" إنَّ مجموعة "بلوك" للدفع الالكتروني التي كانت تعرف سابقاً باسم "سكوير"، وشركة "بلوكستريم" المتخصصة بالـ"بلوكتشين" استثمرتا 6 ملايين دولار في المشروع الرائد الذي يتوقَّع أن ينتج نحو "0,1 بتكوين" في اليوم

    وكشفت شركة "بلوكستريم" أنَّ المركز سيقع في غرب تكساس، وسيكون مجهزاً بألواح شمسية وبطاريات من شركة "تسلا".

    باك: "تحدّث الكثير من الناس عن هذه النظرية، وفكّرنا بأنَّه يجب أن نحاول تجربتها عملياً، حتى تكون لدينا بيانات فعلية يمكن للناس الاطلاع عليها واستخدامها والاستناد عليها وفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

    أشارالهدف هو إثبات أنَّ "التعدين" يمكن أن يساعد في تمويل منشآت" للطاقة المتجددة، أكثر من مجرد تعدين "بتكوين".

    وبحسب باك؛ فإنَّ المنطق هو أن يستخدم مركز تعدين "بتكوين" الطاقة الزائدة من مرافق توليد الطاقة المتجددة، في حين يخصص الجزء الرئيسي من الكهرباء للاستهلاك للمنازل.

    ويتطلّب تعين عملة البيتكوين سلسلة من عمليات الحوسبة المعقدة التي تحتاج كمية كبيرة من الكهرباء. وقال باك، إنَّ الشريكين في المشروع يفكّران بزيادة حجمه نحو 100 مرة في حال أثبتت التجارب أنَّه مجد.

    وهذا ليس المشروع الأول للتعدين الذي يعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة. ففي السلفادور حيث الـ"بتكوين" حالياً عملة رسمية؛ يعتمد التعدين على محطة توليد طاقة من الحرارة الأرضية عبر براكين محيطة.

    والعام الماضي اتحدت عشرات الشركات تحت مظلة اتفاقية المناخ للعملات المشفَّرة، وتعهدت تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن