للمرة الاولى : تويوتا تطلق أول سيارة كهربائية بالكامل

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشف شركة " تويوتا " العالمية المصنعة للسيارات والأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، عم اطلاف أول سيارة كهربائية رياضية لها بالكامل.

     

    وطرحت " تويوتا "  السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات (بي زد 4 إكس)، والتي يبدأ سعرها من 42 ألف دولار، ويمكن أن تصل إلى 252 ميلاً (406 كيلو مترات) لكل شحنة.

     

    يضاف طراز (بي زد 4 إكس)، الذي سيباع عالمياً، إلى 38 طرازاً من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع الآن في الولايات المتحدة، مع توقع أكثر من 120 طرازاً بحلول عام 2025.

     

    من جهتها قالت ستيفاني برينلي، المحللة الرئيسية في مؤسسة (إس آند بي غلوبال موبيليتي) إنه بالرغم من أنها لا تمتلك نطاقاً أو أداء رائداً لسيارة كهربائية، فإن(بي زد 4 إكس) تعد من المدخلات المهمة لأنها تنتمي إلى علامة تجارية موثوقة ستقنع بعض المشترين بالتبديل من السيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

    أضافت برينلي ”لديك مشترون مهتمون بالتحقق من ذلك، ولكن قد لا يكونون على استعداد لتجربة علامة تجارية جديدة، أو ترك (تويوتا) للذهاب إلى شيفروليه أو فورد .

     

    أوضحت تبدو السيارة (بي زد4 إكس) مشابهة لطراز (آر أيه في 4) لتويوتا، السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، وهي أول سيارة كهربائية من تويوتا منذ عام 2014، عندما باعت آخر نسخة كهربائية من (آر أيه في 4).

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن