"خزنة داتا سنتر" تبني مركز بياناتها الثاني في "مصدر" بسعه 31.8 ميجاواط

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشفت شركة "خزنة داتا سنتر"، أحد أكبر مزوّدي مراكز البيانات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن بدء أعمال بناء مركز البيانات الثاني التابع لها في "مصدر" في أبوظبي والذي سيتم انهاء بناؤه في الربع الثالث من عام 2023. وستساهم المنشأة الجديدة التي تبلغ سعتها 31.8 ميجاواط وتحمل اسم "خزنة أبوظبي 6" (AUH 6)، في توسيع حضور الشركة في المنطقة وتلبية الحاجة إلى بنية تحتية رقمية جاهزة للمستقبل لتعزيز المرونة الرقمية للشركات وتسهيل مسيرة تحوّلها الرقمي.

     

    وتم تصميم مركز AUH 6 ليتماشى مع أعلى معايير الاستدامة والكفاءة ويلبّي المتطلبات الدولية المتعلقة بالنطاق الفائق. ويسهم استخدام تصميم معياري قابل للتكرار في بناء مراكز البيانات في تحسين كفاءة البناء وتوفير أداء أفضل وزيادة سرعة التطبيق وضمان سلاسة العمليات.

     

    من جهته قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة "خزنة داتا سنتر": "تطورت مراكز البيانات تطوراً لافتاً حيث باتت تؤدي دوراً أساسياً في كافة جوانب حياتنا الرقمية. وقد ساهم الطلب المتنامي على رفع سعة مراكز البيانات، وتسريع تطبيق مبادرات التحول الرقمي، واعتماد التقنيات الرائدة، والمرونة في مواجهة التحديات المستقبلية، في الطلب المتزايد على مراكز البيانات اليوم."

     

    أضاف  تتجه منطقة الشرق الأوسط نحو النمو السحابي السريع في السنوات المقبلة. وتعتبر الإمارات من أبرز الدول التي تحتضن مراكز البيانات في المنطقة، ومن المتوقع أن يتم استثمار ملياري دولار إضافي بحلول عام 2026. فنحن نلتزم في "خزنة داتا سنتر" بترسيخ مكانة الدولة كمركز دولي وتشجيع الشركات والمؤسسات على تسريع مسيرة تحولها الرقمي."

     

    وأصبحت مراكز البيانات في العالم الرقمي الحالي جزءاً أساسياً من الحياة نظراً إلى الكمّ الهائل والمتزايد من البيانات التي يتم إنتاجها يومياً. وتسعى المؤسسات إلى العمل مع شركاء موثوقين لتنسيق البنية التحتية والإدارة وتلبية متطلبات الأعمال.

     

    وتتمتع شركة "خزنة داتا سنتر" بخبرة واسعة، وتشغّل حالياً 8 مراكز بيانات ولديها 3 مراكز قيد الإنشاء و3 مراكز أخرى سيتمّ إنشاؤها بحيث تبلغ سعتها مجتمعةً في دولة الإمارات 02 2ميغاوا . و شرعت شركة "خزنة داتا سنتر" في خططها للتوسع في المنطقة وخارجها لتكون شركة عالمية

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن