منصة The Food Lab لخدمات المطابخ السحابية تحصد 4.5 مليون دولار لمواجهة التوسعات الاقليمية

  • كتب  : نهله أحمد

     

    كشفت منصة ذا فود لاب "The Food Lab"”،  المصرية المتخصصة في حلول المطابخ السحابية في مصر، تحصد نحو 4.5 مليون دولار فى  إغلاقها جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة نواة كابيتال، شروق بارتنرز، و4DX Ventures، وبمشاركة مجموعة الفيصلية، مجموعة عبدالمجيد الحكير، وSumurai Incubate، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

     

    الجديد بالذكر تأسست منصة " ذا فود لاب " في العام 2020 عبر أحمد عثمان وكريم الدالي ووسام مسعود، وتشير أنها أقامت حتى الآن شراكات مع أكثر من 50 علامة تجارية محلية وعالمية. وتساعد المنصة أصحاب المطاعم على تحقيق النمو، كما تساعد العلامات التجارية الجديدة على إطلاق عملياتها في السوق في غضون 10 أيام على حد وصفها.

     

    وتوفر The Food Lab خدمات شاملة لأصحاب المطاعم؛ تشمل المشتريات والطهو والتوصيل والتسويق. ويوجد للمنصة مستشار افتراضي للعلامات التجارية يقوم على تقنيات تعلم الآلة ويزود المطاعم بلوحة بيانات تقدم توصيات تتعلق بالعمليات، التمويل، والابتكار في قوائم الطعام، فضلًا على التسويق، وتحليل الموردين، وغيرها.

     

    من جهته قال كريم الدالي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة The Food Lab، إلى أن رسالة المنصة تتمثل في سدّ الفجوة بين المطاعم والمستهلكين، مؤكدًا أن المنصة تمكن المطاعم من إحداث التحول في قطاع الأطعمة والمشروبات في مصر عبر تزويدها بالبنية التحتية التقنية الملائمة.

     

    أضاف يتعين على الشركات العاملة في البلدان الكبيرة، كمصر، حيث تنتشر المطاعم ويتوزع الزبائن على امتداد مساحات جغرافية شاسعة، أن تخلق تجربة عملاء مذهلة بغض النظر عن مدى صِغر شريحة المستهلكين أو بُعدها الجغرافي”.

    أوضح يمكن للمطاعم التي تتلقى الدعم من ذا فود لاب أن تتوسع بسرعة دون أي التزام رأسمالي، وتعزز قيمة علامتها التجارية، فبنيتنا التحتية التكنولوجية تساعد عملاءنا على اتخاذ قرارات تعتمد على تحليلات البيانات وتقديم أعلى مستوى من التميز في الخدمة في السوق المصرية لأكبر عدد من الزبائن. كذلك يمكن للزبائن الاستفادة من سهولة الوصول إلى مطاعمهم المفضلة، ونتطلّع مع مستثمرينا للوصول إلى مرحلة جديدة وسريعة من النمو في قطاع الأطعمة والمشروبات”.

     

    من ناحيته قال أحمد عثمان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة: “إن المنصة تتطلع مع المستثمرين الجدد فيها إلى الانطلاق من مكانتنا القيادية للتوسّع في جميع أنحاء مصر” .

    أضاف تظل التعيينات الاستراتيجية لموظفينا أولوية رئيسة بجانب حرصنا على التطوير التكنولوجي، ونحن متحمسون لإرساء أساس متين للتوسّع في أسواق جديدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، الأمر الذي سيفتح آفاق النمو أمام المطاعم”.

     

    ويشهد قطاع المطاعم في جميع أنحاء مصر نموًا كبيرًا يقدر بنحو 17 مليار دولار سنويًا. وفقًا لبيان السوق حيث ينفق المصريون حوالى 30 % من دخلهم على الطعام  .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن