مع6.86 مليار دولار بايرادات الاعلانات : يوتيوب تختبر الإعلانات في خدمة الفيديوهات القصيرة «Shorts»

  • كتب : محمد العطار

     

    بدأت منصة الفيديو «يوتيوب» باختبار الإعلانات في خدمة الفيديوهات القصيرة Shorts التي تسعى من خلالها إلى منافسة منصة تيك توك، وكذلك «إنستغرام» في مجال الفيديوهات القصيرة، والتي أطلقتها الشركة عام 2020، وفقا لموقع The Verge.

     

    وتقوم الشركة تحديداً باختبار إعلانات تثبيت التطبيقات وغيرها من الإعلانات حسبما قال رئيس الأعمال في غوغل، فيليب شيندلر للمستثمرين.

     

    وقالت جوجل إن شورتس تحقق مشاهدات يومية تبلغ 30 ملياراً، حيث يمثل هذا الرقم أربعة أضعاف الرقم الذي تم تسجيله العام الماضي.

     

    وارتفع نمو إيرادات الإعلانات لدى يوتيوب ليصل إلى 6.86 مليار دولار، حسبما كشف عن ذلك تقرير الأرباح ربع السنوية، لكن ذلك الرقم يبقى دون توقعات المحللين.

    وقالت يوتيوب إنها شهدت أيضاً هبوطاً في إعلانات الاستجابة المباشرة مثل حملات تثبيت التطبيقات.

    وتأتي هذه الأنباء بعد أن طرحت يوتيوب صندوق صناع المحتوى بقيمة 100 مليون دولار من أجل خدمة الفيديوهات القصيرة شورتس العام الماضي، على أمل استقطاب صناع المحتوى لاستخدام منصتها.

    وأعلنت يوتيوب في أغسطس الماضي عن عزمها الدفع إلى صناع المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو ذات شعبية، على أن يصل المبلغ الذي ستدفعه إلى 10000 دولار شهرياً.

    واعتبرت الشركة أن ذلك طريقة بديلة للإعلانات كي تدفع إلى صناع المحتوى بينما تعمل على برنامج لتحقيق الأرباح لصناع المحتوى على المدى البعيد.

    وأصبحت منصات التواصل الاجتماعي تتنافس بقوة في الآونة الأخيرة على صناع المحتوى، حيث تسعى كل منصة إلى استقطابهم لأن وجودهم لديها يعني وجود المستخدمين والمشاهدين الذين يعتبرون مصدر دخل المنصات بما أن شركات الإعلانات تدفع المال من أجل عرض إعلاناتها عليهم.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن