طرح تليفون مصنوع بالكامل في إفريقيا للمره الأولي

  • كشفت مجموعة مارا التجارية الرواندية حديثًا، عن مارا إكس ومارا زد، الهاتفين النقالين الجديدين اللذان يمثلان أول هاتفين نقالين مصنوعين بالكامل في القارة الإفريقية.

     

    وعلى الرغم من أن هاتفي الأندرويد الجديدين أعلى ثمنًا من الهواتف الأخرى المتوفرة في المنطقة، وفقًا لمجلة فاست كومباني الأمريكية، إلا أن الشركة تعول على الأشخاص المستعدين لدفع تكلفة أكبر قليلًا في سبيل دعم الاقتصادات المحلية بدلًا من شراء الأجهزة المستوردة. ويبقى المنتجان الجديدان خطوة مهمة نحو هدف رواندا في أن تصبح مركزًا جديدًا لصناعة التقنية.

     

     

     

    ووصف بول كاجامه، رئيس رواندا، منشأة مجموعة مارا التجارية الجديدة بأنها «أول مصنع للهواتف النقالة الذكية في إفريقيا» وذلك خلال حفل افتتاحه يوم الإثنين الماضي، وفقًا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

     

    وقال كاجامه «تنضم هواتف مارا إلى القائمة المتزايدة للمنتجات عالية الجودة المصنّعة في بلدنا

     

    وتسعى المجموعة إلى توفير هواتف نقالة ذكية عالية الجودة بأسعار مقبولة. وقال أشيش ثكار، الرئيس التنفيذي للمجموعة «أدركنا منذ بضعة أعوام أننا بحاجة إلى هواتف نقالة ذكية عالية الجودة وبأسعار مناسبة لإحداث تأثير اجتماعي إيجابي على قارتنا

     

    وليست مارا جروب أول شركة لتجميع الهواتف النقالة في إفريقيا، إذ يوجد في مصر والجزائر وجنوب إفريقيا مصانع للهواتف النقالة، إلا أنها تشتري القطع من الصين وبلدان أخرى من خارج القارة الإفريقية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن