قطاعا التكنولوجيا و التعدين يدفعان الأسهم الأوروبية للتراجع

  • كتب : محمد العطار

    تراجعت الأسهم الأوروبية تراجعاً طفيفاً في التعاملات المبكرة اليوم ، متأثرة بتراجع قطاع التعدين إذ يشعر المستثمرون بالقلق إزاء التباطؤ الاقتصادي الحاد في الصين بسبب قيود مكافحة كوفيد-19، في حين أبقى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية أسهم التكنولوجيا تحت ضغط.

    وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، وحوم بالقرب من أدنى مستوى منذ منتصف مارس الذي سجله يوم الجمعة وانخفضت أسهم قطاع التعدين 1.6%، إذ تراجعت العقود الصينية الآجلة لخام الحديد بأكثر من 6% بسبب المخاوف حيال الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    وهبطت أسهم التكنولوجيا 1.0% مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية إلى مستويات عالية جديدة بفضل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بوتيرة أسرع لمكافحة ارتفاع التضخم.

    وتراجع سهم إنفينيون لصناعة الرقائق 2.2% على الرغم من رفع الشركة توقعاتها للعام بأكمله إذ تستفيد من النقص العالمي في أشباه الموصلات.

    وهوى سهم شركة البريد الهولندية بوست إن.إل 12.1% بعد أن خفضت توقعاتها للعام بأكمله وأبلغت عن انخفاض بنسبة 75% في الأرباح الأساسية، محذرة من أن الضبابية الاقتصادية وتزايد التضخم والضغط على أحجام التجارة الإلكترونية تجعل عام 2022 أكثر تحدياً مما كان متوقعاً في السابق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن