صندوق نما فنتشرز يستثمر في AgriDunya للتقنية الزراعية

  •  

    كتب : محمد العطار

     

    أعلن صندوق نما فنتشرز عن إغلاقه جولة استثمارية (Pre-Seed) لم يفصح عن قيمتها لصالح شركة التقنية الزراعية الباكستانية AgriDunya، المختصة في توريد وتزويد المستلزمات الزراعية.

    ويلعب قطاع الزراعة دورًا جوهريًا في الاقتصاد الباكستاني مع مساهمته بنحو 20% من الناتج المحلي وقدرته على استيعاب 42% من القوى العاملة في البلاد.

    وتقدر قيمة القطاع الزراعي في باكستان بنحو 60 مليار دولار أمريكي من بينها 4 مليارات لمستلزمات المزارعين من أسمدة، مواد كيماوية، مغذيات دقيقة، وآلات وغيرها.

    تأسست AgriDunya عام 2021 عبر أميت وراهول وفايق؛ يقود أميت العمليات التشغيلية مع امتلاكه خبرة مكتسبة عبر أجيال في مجال الزراعة وخبرة تزيد عن عقد في إدارة سلسلة توريد المدخلات الزراعية، ويشغل راهول الذي يأتي من عائلة مزارعة منصب المدير التقني مع خبرة تزيد عن 7 سنوات في تطوير التطبيقات وشهادة الماجستير في تقنية المعلومات، فيما يمتلك فايق المدير التنفيذي للشركة خبرة أكثر من 10 سنوات في إدارة الشركات والمشاريع الناشئة وقيادة فرق مختلفة في شركات كبيرة.

    من جهته قال محمد الزعبي، المؤسس والشريك الإداري في نما فنتشرز: “نرى حاجة واضحة للتحول في قطاع الزراعة في باكستان. نهدف إلى تقديم مساهمتنا في سوق شبه رسمية باستخدام التقنية كطريقة لتغيير وتحسين قطاع الزراعة في البلاد”.

     

    أضاف الزعبي أن  "  AgriDunya " تمثل استثمارنا الثالث في باكستان في مرحلة (Pre-Seed) وأول شركة تقنية زراعية نستثمر بها. لقد أعجبنا حقًا بالمعرفة العميقة وخبرة المجال التي يتمتع بها الفريق في مجال التقنية الزراعية، وبشكل أكثر تحديدًا في سلسلة التوريد B2B للزراعة” .

     

    ويكمل الزعبي: “يمتلك فريق AgriDunya جميع المهارات والعناصر التكاملية لتلبية احتياجات المزارعين الباكستانيين وأبعد من ذلك. نحن سعداء حقًا بدعم هذا الفريق المذهل”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن