شركة Spaceti تحصد استثمارات جديدة بقيادة صندوق وثيق بروبتيك فنتشر

  • كتب : نهله أحمد – ابراهيم احمد

     

    كشف صندوق وثيق " بروبتيك فنتشر " السعودي عن قيادته جولة استثمارية لصالح شركة " Spaceti " الهولندية دون الافصاح عن قيمتها المالية، وذلك بالشراكة مع صندوق Venture to Future من سلوفاكيا.

     

    تأسست Spaceti عام 2016 بهدف مساعدة المستأجرين وأصحاب ومدراء العقارات على تحسين جودة الاستخدام من خلال منصة وتطبيق شامل يستطيع العميل من خلالها حجز المكاتب وقاعات الاجتماعات ومواقف السيارات والخزائن، بجانب توفير بيانات وتحليلها عن طريق تطبيق يعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء والذي يستطيع العميل من خلالها قراءة الإشغال ودرجة الحرارة والرطوبة وثاني أكسيد الكربون وتقدم الشركة حاليًا حلولها في أكثر من 20 دولة مختلفة حول العالم .

     

    من جهته ماكس فيرتليتسكي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة: “تقوم شركة Spaceti بمساعدة مديري العقارات على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات لتحسين الكفاءات التشغيلية مع تعزيز تجربة المستخدم”.

     

    من ناحيته قال خالد زيدان، الشريك الإداري لوثيق بروبتيك فنتشر حول الجولة، كان هناك نمو سريع في اعتماد التقنيات الرقمية في قطاع العقارات، لكن هذا القطاع يتطلب معرفة شاملة. ووجدنا بشركة Spaceti وفريق عملها الخبرة اللازمة لتغطية حاجة القطاع .

     

    حيث أن الحلول المقدمة تعمل على تحسين جودة المباني وتقليل التكاليف سواء على المشغل أو ملاك العقارات. بناءً على ذلك، نحن فخورون بأن تكون شركة Spaceti كأول فرصة استثمارية لنا في أوروبا. نحن نتطلع لمساعدة الشركة في توسيع حلولها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنطلاقا من المملكة العربية السعودية”.

     

    ستستخدم الشركة وفقًا للبيان مبلغ التمويل لتنويع المنتجات والحلول المستخدمة وجعل الوصول إليها أكثر سهولة بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. كما تخطط لتنمية فرقها الهندسية في التشيك وسلوفاكيا وفتح مقر إقليمي في المملكة العربية السعودية وآخر في الولايات المتحدة الأمريكية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن