لموجة البيع المكثف : فوري تؤجل قيد أسهمها في مريكا

  • كتب : محمد العطار – محمد حلمي

     

    قرر مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY)، المدرجة بالبورصة المصرية تأجيل قيد أسهمها في الولايات المتحدة، نظرا لموجة البيع المكثف التي تشهدها أسهم التكنولوجيا بالأسواق الأمريكية في الوقت الراهن .

    كانت الشركة تستكشف  تنفيذ طرحا ثانويًا مسجلًا في لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، مع خطط لإنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، ما يتيح لها قيد جزء من أسهمها في الولايات المتحدة.

    تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 30%، من أعلى مستوى له في نوفمبر، بعد أن دفع ارتفاع أسعار الفائدة والركود الحالي المستثمرين للخروج من أسهم النمو، وعادة لا تقوم أسهم النمو بتوزيعات أرباح، كما تميل للتقييمات المرتفعة، وتعتمد على توقعات النمو المستقبلي من أجل جذب المستثمرين الذين يصبحون أكثر عرضة للتأثر ببيئة أسعار الفائدة المرتفعة.

    "الشركة ستستمر في مراقبة أوضاع السوق"، وفقًا لما قاله المصدر، دون الإفصاح عن موقف فوري من عملية التحضير للاكتتاب العام الأولي أو الموعد المحتمل لاستئناف خطة الطرح.

    في غضون ذلك، جمعت فوري بالفعل 99.9% من زيادة رأسمالها البالغة 800 مليون جنيه من خلال اكتتاب في حقوق الأولوية لمساهميها الحاليين، كما ستجمع النسبة المتبقية اليوم، وفقا لما صرح به المصدر لإنتربرايز.

    وأعلنت شركة فوري في يناير عن زيادة رأسمالها بهدف التوسع في الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك الخطط الخاصة بتحويل تطبيق "ماي فوري" إلى تطبيق فائق. وأتمت الشركة زيادة رأسمالها بقيمة 400 مليون جنيه في يونيو 2021.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن