منصة ترابط : اتفاقيات شراكة مع 4 بنوك سعودية لدعم الخدمات المصرفية المفتوحة

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشفت بوابة " ترابط " ، السعودية المتخصصة فى حلول المصرفية المفتوحة ، عن إبرامها شراكات جديدة مع عدد من المؤسسات المالية والبنوك السعودية تماشيًا مع خطتها التوسعية في المملكة؛ حيث عقدت البوابة اتفاقيات لتوفير خدمات المصرفية المفتوحة مع بنك الرياض والبنك السعودي البريطاني (SABB) والبنك السعودي الفرنسي (BSF) وبنك الإنماء.

    وتعد بوابة ترابط أحد أكبر منصات خدمات المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعمل في عدد من الأسواق الإقليمية تشمل دولة الإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية؛ التي تعد جميعها أسواقًا واعدة للخدمات المالية وخاصة المملكة التي وضعت خطتها للوصول إلى معاملات مالية رقمية تغطي 70% من إجمالي المعاملات المالية فيها مع حلول عام 2030.

    من جهته قال المدير التنفيذي لبوابة ترابط، عبد الله المؤيد: “نحن سعيدون باختيارنا لعقد شراكات مع عدد من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية في وقت تدفع فيه الدولة بقوة نحو تبني الحلول المبتكرة التي توفرها المصرفية المفتوحة، من أجل الارتقاء بالخدمات المالية فيها، فلا شك بأن رؤية المملكة طموحة وقابلة للتحقيق، ونتطلع من جهتنا أن نكون جزءًا رئيسًا في تطوير منظومة الصيرفة المفتوحة في المملكة”.

    من ناحيته قال عماد قشقري رئيس قسم الشراكات الرقمية والابتكار في بنك الرياض، لطالما كان البنك المركزي السعودي دعامة رئيسية في تنمية وتطوير القطاع المالي والمصرفية المفتوحة في المملكة، وبدورنا، نسعى في بنك الرياض إلى الحفاظ على مكانتنا الريادية في الابتكار عبر تبني تقنيات المصرفية المفتوحة، والاستمرار بتوفير خدمات رقمية متطورة وتجربة مميزة لعملائنا”.

    وكذلك علق بنك الإنماء: “يسر بنك الانماء التعاون مع بوابة ترابط حول خدمات المصرفية المفتوحة. إلى جانب كون بنك الانماء من ضمن الشبكة الإقليمية للبنوك الشريكة للخدمات الصيرفة المفتوحة، ستتيح هذه العلاقة الفرصة للبنك لمواصلة تقديم عروض رقمية محسنة و مصممة خصيصا لتلبية احتياجات العملاء، من خلال خدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. تسمح مثل هذه الشراكات لبنك الإنماء بتعزيز سمعته في التميز، وهي سمعة أعادت تأكيدها مؤخرًا فوربس الشرق الأوسط، والتي صنفت بنك الإنماء كأفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2022”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن