أبيتيتو لتوصيل البقالة تستحوذ علي " لمة " بقيمة 10 ملايين دولار ضمن خطتها للتوسع بشمال وغرب أفريقيا

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشفت شركة أبيتيتوAppetito، المصرية المتخصصة فى توصل منتجات البقالة عبرتطبيق للهواتف المحمولة ، على استحواذها لشركة لمة “Lamma” التونسية لتوسيع عملياتها في تونس والمغرب وغرب أفريقيا.

     

    وكانت أبيتيتو تأسست في عام 2020 وهي شركة متخصصة في توصيل آلاف من منتجات البقالة ومنتجات الرعاية الشخصية والمنزلية عبر متاجرها السحابية وتطبيقها على الهواتف الذكية.

     بينما طوّرت شركة لمة خدماتها للتجارة الإلكترونية السريعة في تونس والمغرب منذ تأسيسها في عام 2021 من قبل ياسر الإسماعيلي الإدريسي، رائد الأعمال و مدير عام شركة كريم للنقل التشاركي سابقا في المغرب، والذي سينضم الي شركة أبيتيتو كمدير تنفيذي للتوسع والنمو.

    وتوصل مؤسسي الشركتين إلى اتفاق لإنشاء كيان جديد واحد يعمل باسم أبيتيتو، ومن المتوقع إغلاق هذه الصفقة بنهاية الربع الثالث من عام 2022.

     

    من جهته قال شهاب مختار، الرئيس التنفيذي لشركة أبيتيتو: نعتقد أن هذا هو أفضل وقت لتكوين الشراكات الناجحة وللتوسع في أفريقيا لحل أوجه عدم الكفاءة الهائلة في سلسلة التوريد بسوق التجزئة “.

    أضاف شهاب: “إن انضمام لمة سيضعنا على الطريق الصحيح لنصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية السريعة في القارة، مما يغير حياة ملايين الأشخاص ويخلق الآلاف من الوظائف المباشرة وغير المباشرة”.

    من جهته، قال يسار الإسماعيلي الإدريسي، مؤسس لمة: “أبيتيتو ولمة هي شراكة مثالية. نحن نشترك في الرؤية ونماذج الأعمال وأساليب التشغيل. لكن قبل كل شيء نتشارك في قيم متشابهة. بصفتنا رواد أعمال، فإن توحيد الجهود لإنشاء الشركة رقم 1 إقليميًا أمر منطقي تمامًا. من بلداننا الثلاثة، لدينا الآن منصة رائعة للتوسع في أسواق أفريقية جديدة”.

    من جهته قال جريجور دي بادريك، المدير في Orange Ventures وأحد مستثمري " لمة " المستثمرون الأوائل في كلتا الشركتين متحمسون لهذه الخطوة. تعتبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أسواقًا مجزأة حيث تمكنت شركات قليلة جدًا من تكوين لاعبين إقليميين. يسعدنا أن نكون جزءًا من الرحلة!”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن