بروف بوينت: تحذير المديرين التنفيذيين من تزايد الهجمات السيبرانية

  • كتب : محمد العطار

     

     

    يتم استهداف المستخدمين ذوي الامتيازات بشكل متباين فرغم أن المدراء والمديرين التنفيذيين يشكلون 10٪ فقط من إجمالي المستخدمين في المؤسسات، لكنهم معرضون للهجمات الخطيرة بنسبة 50٪، وفقا لتقرير جديد  .

     

     وتتعرض نسبة تفوق الـ 80٪ من المؤسسات للهجمات من خلال اختراق حساب المورد وفقا  لتقرير شركةبروف بوينت، العاملة في مجال الأمن السيبراني والامتثال.

     

    اليوم تقريرها السنوي للدور البشري، والذي يوفر تدقيقاً وتقييماً شاملاً للجوانب الرئيسية الثلاثة للمخاطر التي يقع فيها المستخدمون وهي ضعف الوضع الأمني والهجمات والامتيازات؛ كما سلط التقرير الضوء على الخطط المبتكرة التي لقراصنة الانترنت لاستغلال نقاط الضعف لدى الأفراد .

     

    ويركز التدريب لزيادة الوعي الأمني على التهديدات التي قد تتسبب بها سلاسل التوريد المهمة للمؤسسات.

     

    وتحذر الشركة في تقريرها السنوي من أن كلاً من منصة ون درايف OneDrive وجوجل درايف من أكثر الأنظمة السحابية الرسمية التي يستخدمها قراصنة الإنترنت.

     

    وفي العام الماضي، تعرض 35٪ من مستأجري السحابة الذين تلقوا تسجيل دخول مريب أيضًا لنشاط ملف مشبوه بعد الاختراق، مما كشف أن المخاطر القائمة على الامتيازات تتسع مع انتقال المؤسسات إلى السحابة.

     

    وتم اكتشاف أن ما يقرب من 10٪ من المؤسسات لديها برنامج خبيث نشط مصرح به على الأقل.

     

    تستمر العلاقة بين مجموعات البرمجيات الضارة ومشغلي برامج الفدية، و ضمت أكثر من 20 مليون رسالة محاولة فتح رابط يضم برمجيات ضارة تؤدي إلى الفدية بين 1 يناير و 31 ديسمبر 2021

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن