كونتكت المالية تخطط لتمويل التعليم والرعاية الصحية والزراعة

  • كتب : محمد الخولي

     

    خصصت ذراع شركة كونتكت المالية القابضة ، للتمويل الاستهلاكي ملياري جنيه لتمويل التعليم في النصف الثاني من عام 2022 .

     

    من جهته قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة " كونتكت " إن الشركة وقعت بالفعل اتفاقيات مع بعض المدارس والجامعات لتقديم خطط سداد المصروفات الدراسية، مضيفا أنه بإمكان أولياء الأمور أيضا الحصول على تمويل لسداد المصروفات الدراسية من خلال الاتفاق المباشر مع كونتكت.

     

    تتطلع كونتكت المالية أيضًا إلى تمويل برامج الرعاية الصحية لا سيما الأسنان في النصف الثاني من هذا العام، بحسب زعتر، وتجري الشركة محادثات حاليا مع العديد من الشركات لتمويل شراء المعدات الطبية، ومن المتوقع أن تتوصل لاتفاق مع منصة Toothpick للعناية بالأسنان عبر الإنترنت في غضون أيام.

     

    وتدرس كونتكت المالية هياكل تمويل مختلفة لأنظمة الري الحديثة ومحطات الطاقة الشمسية في المزارع الكبيرة، فضلًا عن البذور والمزيد من فرص الاستثمار في مجال الزراعة، وفقًا لزعتر.

     

    يأتي هذا بعد أداء القوي لكونتكت المالية في الربع الأول: قفز صافي أرباح الشركة بنسبة 40% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022 ليسجل 154 مليون جنيه. وارتفع صافي الربح من نشاط التمويل بنسبة 46% على أساس سنوي إلى 141 مليون جنيه، كما شهدت الشركة زيادة بنحو خمسة أضعاف في نشاط التمويل الاستهلاكي، مدفوعا بالنمو في أعمال تشطيبات المنازل، وعضوية الأندية، وتمويل التعليم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن