منصة Cartlow للاعادة بيع المنتجات تجمع 18 مليون دولار

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت منصة "  Cartlow" ، الخدمات اللوجستية العكسية الإماراتية، عن جمعها مبلغ 18 مليون دولار في جولة استثمارية (Series A) بقيادة مجموعة السليمان، ستساعدها على التوسع في عملياتها وخدماتها بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وتحسين التقنيات المستخدمة والمساهمة في تخفيض انبعاثات الكربون.

     

    بدأت "  Cartlow " كمنصة لإعادة بيع المنتجات من خلال تزويد الشركات بأنظمة سحابية في الامارات والسعودية تعتمد على نموذج البرمجيات كخدمة. وتقول الشركة إنه منذ انطلاقها أوصلت أكثر من 25 مليون وحدة ووفرت أكثر من 10 مليون طن من النفايات.

     

    وبلغت قيمة سوق الخدمات اللوجستية العكسية عالميًا 635 مليار دولار عام 2020 ومن المتوقع أن تصل إلى 958 مليار دولار بحلول عام 2028، وبمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 5.6%. أما سوق الخدمات اللوجستية العكسية في المنطقة فلا يزال في بداياته وفقًا للشركة، التي لاغتنام الفرص الواعدة فيه من خلال استثماراتها.

     

    وسيمكّن الاستثمار Cartlow من تنمية منظومتها في المنطقة عبر الدمج بين إدارة المسترجعات وإعادة التدوير والتجارة العكسية بفضل تقنياتها المتطورة حسب وصفها.

     

    من جهته قال سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة " السليمان " يؤكد استثمارنا في Cartlow التزامنا المستمر تجاه أهداف الاستدامة في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز الاقتصاد الدائري وتقليل الهدر في سلاسل القيمة”.

     

    من ناحيته قال محمد سليمان، مؤسس Cartlow ورئيسها التنفيذي: “سيساعد هذا الاستثمار بالارتقاء بأعمال Cartlow إلى مستوى جديد، فهدفنا مواصلة دعم التقنيات المبتكرة ضمن مشهد الخدمات اللوجستية العكسية في المنطقة”.

     

    كانت Cartlow قد تمكنت منذ انطلاقها من التأثير على منظومة الخدمات اللوجستية العكسية عبر تمكين العلامات التجارية والتجار من خلال البرامج المتنوعة؛ ومنها إدارة المسترجعات وإدارة الضمان وإعادة الشراء وغيرها من البرامج القائمة على تقنياتها وفقًا لما أشارت له. كما استطاعت الحصول على اعتماد ISO واعتماد R2 مما يثبت التزامها الجاد بممارسات إعادة التدوير الصديقة للبيئة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن