عمرو رفعت رئيس"GBM" ل "عالم رقمي": افتتاح مكتب مصر" GBM Egypt " لتقديم حلولنا الابتكارية لتسريع رحلة الرقمنة ودعم نمو المؤسسات

  • عمرو رفعت رئيس"GBM" ل "عالم رقمي": افتتاح مكتب مصر" GBM Egypt " لتقديم حلولنا الابتكارية لتسريع رحلة الرقمنة ودعم نمو المؤسسات   

    §       استعرضنا منصتنا التكنولوجية واستراتيجيتنا لتعزيز إدارة البنية التحتية الرقمية

    §       تعاونا  مع الحكومات في جميع أنحاء المنطقة على مدار الـ 32 عامًا الماضية

     

    صورة خالد حسن مع عمرو رفعت "  مع ا / فاتن الخولى "

    اجرى الحوار : خالد حسن

    اعده للنشر : باكينام خالد - سماح سعيد

     


    لا شك في أن الابتكارات التكنولوجية مهمة للغاية من اجل تحسين نمط حياتنا جميعا وزيادة مستوي الرفاهية و في ظل ما شهدته الفترة الماضية  من تداعيات جائحة فيروس " كوفيد – 19 " تزايدت دعوات " الاستمرار في الاستثمار في الإبداع  والتطوير " والتي كانت بمثابة مفتاح  هذا الغز الذى حاولت شركات التكنولوجيا تقديمه على مدار العام الماضي ويبدو أنها ستستمر في طرحه على مدار السنوات القادمة لتشجيع طلب مؤسسات الاعمال بمختلف فئاتها " صغيرة ، متوسطة ، كبيرة "  على الحلول التكنولوجية  .

    ومن المؤكد ان حلول التحول الرقمي تلعب دورا ايجابيا في تنمية إنتاجية كل من المؤسسة والفرد وفى هذا الاطار كان ل " عالم رقمي " هذا الحوار مع المهندس عمرو رفعت الرئيس  التنفيذي لشركة الخليج للحاسبات  الألية    GBMالرائدة إقليمياً في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات لمؤسسات الاعمال ، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة لقمة IDC لمدراء  المعلومات في مصر ".


    IDC CIO Summit Egypt 2022 "
     والتي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة تحت
    رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، للتعرف اكثر على رؤيه  الشركة لتسهيل وتسريع رحلة الرقمنة لمؤسسات الاعمال و افتتاح  مكتبها الجديد في القاهرة .

    دراسة متأنية لاحتياجات السوق

    §       ..........................................................................؟

    - تزامنا مع مشاركتنا في هذا الحدث الهام يسعدنا أن نعلن عن افتتاح مكتبنا في مصر ونغتنم هذه الفرصة لمشاركة رؤيتنا وكيف يمكننا دعم الشركات المصرية في رحلتهم نحو التحول الرقمي، حيث سيتمكن العملاء في مصر من التواصل مع أكثر من 1500 متخصص لديهم المهارات وسجل كبير من تحقيق اعلى جودة ومعدل رضاء للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط في دفع التحول الرقمي.

    تسريع رحلة الرقمنة

    §       .........................................................؟

    -      مشاركتنا في فعاليات الدورة الثامنه لقمة IDC لمدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر IDC CIO Summit Egypt 2022   والتي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحت شعار "تسريع رحلة الرقمنة للمؤسسات “حيث تعد القمة بمثابة منصة هامه لمناقشه رؤي المديرين التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات في مصر.

    §       ...........................................................؟

    -تمتلك " GBM " إستراتيجية واضحة ساعدت من خلالها الشركات في رحلة التحول الرقمي حيث تقوم بتصميم وإنشاء وإدارة البنية التحتية الرقمية لمساعدة مؤسسات الأعمال على تسريع التحول الرقمي كما تقدم الشركة مجموعة من الحلول الذكية التي تمكّن المؤسسات من تحويل البيانات إلى رؤى قابلة للتنفيذ وقيمة تجارية حقيقيه علاوة على مساعدة المؤسسة من تحسين دورة الأعمال وميكنتها وإعادة تصميمها كذلك نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع المنظمات هنا في مصر ودعمها في هذا التحول.

    "الرقمنة " .. توجه حكومى

    §       ................................................................؟

    -الحكومة المصرية تركز على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخططها للتحول الرقمي وتضخ استثمارات ضخمة في جبهات متعددة منها جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، سهولة ممارسة الأعمال التجارية، دعم المواهب، وبرامج لدعم الشركات الناشئة بالإضافة لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين مما يشجعنا على الاستثمار ودعم الشركات الكبيرة والمتوسطة في رحلتهم والتوافق مع الأجندة الوطنية للحكومة.

     

    §       ....................................................................؟

    -ان "  GBM  " تعاونت مع الحكومات في جميع أنحاء المنطقة على مدار الـ 32 عامًا الماضية ومع معظم الكيانات الرئيسية في البلدان التي تعمل فيها بالاعتماد على التكنولوجيا والخدمات المهنية لدينا والدعم الذي نقدمه لهم للحفاظ على عملياتهم الأساسية وتطوير خدمات جديدة ورقمنه بيئتهم.

    " استراتيحية متكامل " لتمكين المؤسسات

    §       ................................................................؟

    -" GBM " تتبنى استراتيجية لتقديم حلول البنية التكنولوجية التحتية لعملائها في مصر حيث تتضمن منصتها التكنولوجية حلول متكاملة لبنية تحتية آمنة وقابلة للتطوير من البداية إلى النهاية " end to end scalable “بدءًا من البنية التحتية الخاصة داخل الشركة إلى النماذج السحابية العامة وأخيرًا النموذج المختلط Hybrid cloud متعدد الأوساط السحابية.

    أضاف تساعد " الخليج للحاسبات الآلية " العملاء في بناء بنية تحتية حديثة وقابلة للتطوير وآمنة في العديد من القطاعات مثل الحكومة، والبنوك، والاتصالات عن بعد، والنقل، والنفط والغاز، والتجزئة كما نتطلع إلى العمل مع السوق المصري في الاستفادة من هذه القدرات في بناء بنيتهم ​​التحتية لدعم رحلة التحول الرقمي.

    اوضح نمتلك العديد من الشركاء الدوليين الكبار ومنهم “ IBM " و" Cisco "  كما لدينا العديد من الشركاء  مثل " Redhat "و" VMware "و " SAP "و " AWS " و " Microsoft " وغيرها  و فخورون بأننا عملنا مع كيانات عبر قطاعات مختلفة في الشرق الأوسط مثل: الحكومة، والبنوك، والاتصالات عن بعد، والنقل، والنفط والغاز، والتجزئة.

    أمن المعلومات

    §       ................................................. ؟

    -حول خطط الشركة لتعزيز تواجدها في سوق التكنولوجيا وأمن المعلومات بصفة خاصة فيعد أمن تكنولوجيا المعلومات أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي مشروع للتحول الرقمي سواء كان ذلك في القطاع العام أو القطاع الخاص.

    أضاف علاوة على ان حلول حماية المعلومات تشكل نقطة جوهرية جدا خاصه عندما تقدم الحكومات والبنوك وشركات الاتصالات وغيرها خدمات عبر الإنترنت وتبدأ رحلتهم الرقمية لاسيما أننا سمعنا عن العديد من الأمثلة على انتهاكات البيانات وهذا مصدر قلق للعديد من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

    رؤية مستقبلية

    §        ……………………………………… ؟

    -      فيما يتعلق برؤية شركة " الخليج للحاسبات الالية " لتعزيز عملية التحول الرقمي لمؤسسات الاعمال في المنطقة، مع توقع أن يتم رقمنه أكثر من 60 ٪ من الاقتصاد العالمي عام 2022، فيعتبر التحول الرقمي أمرًا ضروريًا في عالم اليوم حيث أظهرت لنا أزمة " كوفيد_19 " أنه لا يمكنك البقاء والاستمرار عالميًا أو محليًا إذا لم تكن قادرًا على التحرك بسرعة خلال رحلة التحول الرقمي الخاصة بك.

    ولعل من الاثار الهامة لهذه الازمه هو أن الحكومة المصرية كان لديها رؤية واضحة لتقديم الخدمات الرقمية للمصريين، وبناء تجمع للمواهب التكنولوجية لدعم عمليات التحول الرقمى  .

    خدمات ما بعد البيع

    §       …………………………………………؟

    -      ان " GBM " تدعم حاليًا أكثر من 1000 عميل من خلال قدراتها على تقديم دعم من المستوى" 1 "والمستوى" 2 "للعديد من مقدمي خدمات التكنولوجيا الذين يمثلون شركاء استراتيجيين لـ GBM كما نقدم قدراتنا الداعمة على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع، فنقدم للعملاء قيمة لا مثيل لها، حيث سنعمل على تدعيم وجودنا في السوق المصري.

     

    §       ..................................................؟

    -مع تزايد اعتماد المؤسسات على حلول البرمجيات والاجهزة المتنقلة وحلول الذكاء الاصطناعي فإننا ندرك ان رحلة التحول الرقمي للمؤسسات تبدأ باحتياجات العمل، ونرى حاليًا أن غالبية مؤسسات الأعمال تخطو خطوات كبيرة في هذه الرحلة على طول الطريق لتضمين حلول الذكاء الاصطناعي في عملية صنع القرار بينما يدرس العالم كيفية تحقيق الارباح من هذه الحلول التكنولوجية الجديدة.

     

    §       .................................................... ؟

    -أن أحد عوامل النجاح الحاسمة هو وضع خطة واستراتيجية امنيه متكاملة تحكم أي مؤسسة بأكملها حيث تمتلك " GBM " المهارات والكفاءات لمساعدة الشركات على بناء خططها الأمنية وتنفيذها مما دفعنا لعقد شراكات مع الشركات التي لديها حلول أجهزة وبرمجيات فريدة توفر عروض أمن تكنولوجيا المعلومات ونتطلع إلى العمل مع المؤسسات هنا لمساعدتهم على بناء منصات وعمليات تنفيذ آمنة .

    حلول للمؤسسات الصغيرة

    §       ..................................................................؟

    -      نقدم في " GBM " إطارًا كاملاً لمساعدة عملائنا على فهم هذه التقنيات والاستفادة منها لتحسين نتائج أعمالهم، وبالنسبة لاهتمام " الخليج للحاسبات الآلية " بإتاحة حلول خاصة للمؤسسات الصغيرة الحجم قال هذه الفئة من الشركات هي حجر الزاوية في اقتصاد أي دولة

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن