احذر الحفاظ علي خصوصيتك علي مساعد جوجل

  • تطورت المساعدات الصوتية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت أكثر ذكاءً، مما دفعنا للاعتماد عليها لإنجاز الكثير من الأمور في جميع أنحاء المنزل، وخاصة مساعد جوجل  Google Assistant الذي حصل على الكثير من التحسينات والميزات الجديدة.

     

    يتطلب الاعتماد على مساعد جوجل لإدارة حياتك الرقمية شيئًا من الحرص فيما يتعلق بالخصوصية، والحفاظ على أسرارك، حيث يمكنك من خلال ضبط مجموعة من إعدادات الأمان، والخصوصية تقليل مقدار ونوع البيانات التي تشاركها مع غوغل.

     

    نظرًا لأن شركات التكنولوجيا مثل غوغل تواجه تدقيقًا أكثر صرامة في أعقاب انتهاكات الخصوصية التي زادت في السنوات الأخيرة، بما في ذلك: الأدلة التي كشفت الشهر الماضي أن غوغل كانت تزود معلني الجهات الخارجية سرًا ببيانات المستخدمين الشخصية، مما دفع العديد من المستخدمين إلى تجنب التعامل مع الخدمات التي تطلب الحصول على الكثير من المعلومات الخاصة بهم.

     

    استجابةً لذلك؛ أصبح العديد من شركات التكنولوجيا – بما في ذلك غوغل – أكثر شفافية فيما يتعلق بممارسات البيانات الخاصة بالمستخدمين من خلال إنشاء بوابات حيث يمكن للعملاء الوصول إلى البيانات التي جُمعت عنهم وحذفها والحد منها.

     

    إذا كنت ترغب في استخدام جهاز (Google Home) ولكنك تريد تقييد التسجيلات الصوتية، وبيانات الموقع والبيانات الشخصية الأخرى التي يحتفظ بها، فهذه هي الإعدادات التي ستحتاج إلى ضبطها:

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن