كونتكت القابضة إصدار صكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه قبل نهاية 2022

  • كتب : نهله أحمد

     

    اكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى بشركة  كونتكت المالية القابضة  ، إنها تعتزم إصدار برنامج صكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الحالى.

     

    وأوضح أن «كونتكت» تقدمت بطلب الحصول على موافقة الجهات الرقابية لعملية الإصدار، مشيرًا إلى أن قيمة البرنامج ستطرح على شريحة واحدة دون تقسيمها، وستوجه لدعم ذراع التمويل الاستهلاكى.

     

    أشار أن «كونتكت» أنتهت خلال العام الماضى عمليات إصدار صكوك بقيمة 5 مليارات جنيه، موضحًا أن حصيلتها وجهت حينها لدعم محافظ الشركات التابعة والشقيقة.

     

    أضاف «كونتكت القابضة» لم تُحدد حتى الآن باقى التفاصيل المتعلقة ببرنامج الصكوك المُنتظر، سواء فيما يتعلق بالشركة التى تتولى عملية الإصدار أو الترويج له.

     

    وعلى صعيد آخر، لفت «زعتر» إلى أن “كونتكت” تولت دور المنظم والمروج لعملية إصدار صكوك لصالح شركة «بالم هيلز للتعمير».

     

    الجديد بالذكر شركة «كونتكت المالية القابضة» (ثروة كابيتال القابضة سابقًا) أعلنت خلال يوليو لعام 2021 الماضى، عن إتمام عملية إصدار صكوك مضاربة للمرة الثانية، بقيمة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه، على يتم استخدام حصيلتها فى تمويل نشاط السيارات.

     

    وتكوَّن الإصدار حينها من شريحة واحدة مدتها 84 شهرًا (7 سنوات تقريبًا) من تاريخ غلق الاكتتاب فيها، وكان قد سبقه إصدار آخر خلال نوفمبر للعام السابق له بنفس القيمة.

     

    وبذلك أصبحت «كونتكت القابضة»، أكبر مصدر للصكوك فى مصر – بعد هذا الإصدار– بقيمة إجمالية قدرها 5 مليارات جنيه، وذلك منذ إتاحة الرقابة المالية هذه الأداة التمويلية أمام الشركات فى مصر.

     

    في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2022 ، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 153.545 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 109.290 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها إلى البورصة المصرية.

     

    كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 7.737 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 84,539 جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن