تطلق Orolia أحدث ساعة ذرية مصممة للعمليات التجارية والعسكرية والفضائية

  • كتب : وائل الحسيني

     

    قدمت شركة أوروليا " Orolia  " ، العالمية المتخصصة في حلول تحديد المواقع والملاحة والتوقيت المرنة (PNT) والساعات الذرية الفضائية ، إصدارًا مطورًا من خط إنتاج مذبذب الروبيديوم المنخفض SWaP-C ، وهو mRO-50 Ruggedized ، لتلبية أحدث المتطلبات العسكرية والفضائية حيث يعد استقرار الوقت واستهلاك الطاقة أمرًا بالغ الأهمية.

    يوفر mRO-50 Ruggedized احتفاظًا لمدة يوم واحد أقل من 1µs وتراجع أقل من 1E-10 في عامل الشكل (50.8 × 50.8 × 20 مم) الذي يشغل 51 سم مكعبًا فقط من الحجم (حوالي ثلث الحجم مقارنة بالمعيار الروبيديوم) ويستهلك 0.36 واط فقط من الطاقة ، أي أقل بحوالي عشر مرات من الحلول الحالية ذات القدرات المماثلة.

    مع هذه المزايا التنافسية ، يوفر مذبذب الروبيديوم الصغير الجديد mRO-50 ترددًا دقيقًا ومزامنة زمنية دقيقة للتطبيقات المحمولة ، مثل أنظمة حزم الراديو العسكرية في البيئات المتدهورة أو المحرومة من نظام GNSS. درجة حرارة التشغيل واسعة النطاق من -40 درجة مئوية إلى 80 درجة مئوية مثالية أيضًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات مثل الاتصالات تحت الماء ، والاتصالات العسكرية ، والرادارات ، والمدار الأرضي المنخفض ، والحرب الإلكترونية ، والمركبات المحمولة جواً والمركبات غير المأهولة.

    من جهته قال جان تشارلز تشين ، مدير خط إنتاج ساعة Atomic Clocks في Orolia: "لقد ساهم تفانينا وتصميمنا المبتكر في توفير أنظمة GNSS الأكثر دقة في الخدمة اليوم". " أطلقت Orolia جهاز mRO-50 في عام 2020 ، حيث جلبت أفضل تقنيات الروبيديوم في شكل واحد صغير الحجم وعبوة محمولة للغاية."

    أضاف يعمل جهاز mRO-50 Ruggedized على تعزيز هذه التقنية المتقدمة من خلال التعديلات التي توفر نطاقًا حراريًا أوسع وقفلًا أسرع وثباتًا أعلى. للحصول على تفاصيل المنتج المتين mRO-50 ، والتطبيقات والمعلومات الفنية المتعمقة ، يرجى التسجيل في Orolia's Launch Webinar في 7 يوليو. انقر هنا للتسجيل.

    اوضح تدعم حلول التوقيت المثبتة من Orolia العديد من وكالات الفضاء ومعاهد البحوث في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ، ووكالة ناسا ، ومختبرات الدفع النفاث ، و Space-X ، و Blue Origin ، و Centre National d'Étude Spatiales (CNES France) ، والفيزياء الوطنية مختبر (NPL UK) ، Deutsches Zentrum für Luft- und Raumfahrt (DLR Germany) والوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء (JAXA) ، من بين آخرين.

    منحت وكالة الفضاء الأوروبية أوروليا عقدين لتوفير ساعات ذرية لأول 12 قمرا صناعيا لنظام جاليليو للجيل الثاني (G2S). سيحتوي كل من الأقمار الصناعية الجديدة G2S (المصممة لتوفير دقة غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم) على ثلاثة معايير Orolia Rubidium للتردد الذري (RAFS) واثنين من حزم فيزياء الساعة الذرية من Orolia مدمجة مع عناصر Leonardo's Passive Hydrogen Masers (PHM).

    حول أوروليا

    Orolia هي الشركة الرائدة عالميًا في حلول تحديد المواقع المرنة والملاحة والتوقيت (PNT) التي تعمل على تحسين موثوقية وأداء وسلامة العمليات الحرجة أو البعيدة أو عالية الخطورة ، حتى في البيئات المحرومة من GPS / GNSS. توفر Orolia حلول GNSS و PNT الآمنة تقريبًا للتطبيقات العسكرية والتجارية في جميع أنحاء العالم. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن