VIVATECH تكشف عن الفائزون بتحديات أفريقيا تك 2022

  • كتب : باسل خالد

     

    لأول مرة هذا العام، نظمت وكالة الإعلام الأفريقية كجزء من تواصلها الدولي،  جوائز تحديات أفريقيا تك، إلى جانب مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

    تهدف هذه المبادرة الأفريقية إلى الاعتراف بالشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا في القارة ودعمها، وكافأت ثلاث شركات ناشئة عالية الإمكانات تعزز الابتكار الإيجابي وتولد تأثيرًا تنمويًا في ثلاثة قطاعات رئيسية: تكنولوجيا المناخ والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا المالية.

     

    تم دعم الجوائز من قبل Proparco وبرعاية Cassava Technologies و New Energy Nexus و Orange و Deloitte Africa .

    الفائزون في كل فئة هم:

     

    تكنولوجيا المناخ: مركز WEEE الذي يوفر خدمات إدارة النفايات الإلكترونية من خلال إجراء عمليات آمنة وصديقة للبيئة تحمي البيئة وصحة الإنسان.

     

    التكنولوجيا الصحية: شفاء وهي منصة توصيل صيدلية تدعم نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وتهدف إلى مساعدة المرضى بالأمراض المزمنة على طلب وجدولة وصفاتهم الطبية وجميع احتياجات الصيدليات الخاصة بهم، وإدارة تتبع علاجهم، بغض النظر عن موقعهم ودخلهم.

     

    التكنولوجيا المالية:  Click2Sure والتي قامت ببناء SaaS للتأمين المعياري يمكّن شركات التأمين من تقديم توزيع متعدد القنوات، ويساعدهم على تقليل التكاليف الإدارية واتخاذ قرارات أفضل من خلال التقارير والرؤى في الوقت الفعلي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن