راية للإلكترونيات تبحث التعاقد مع عارضين للسلع المكملة للأجهزة المنزلية

  • كتب : وائل الحسينى

     

    تبحث شركة راية للإلكترونيات، إحدى شركات راية  القابضة للاستثمارات المالية ، التعاقد مع مجموعة من العارضين للسلع المكملة للاجهزة المنزلية  ومنها الأثاث ضمن خطتها لتقديم حزمة خدمات متكاملة للعملاء داخل فروعها على مستوى الجمهورية.

     

    من جهته قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذى لراية للتجارة، إن شركته تبحث عن استئجار مساحات واسعة للفروع خلال المرحلة المقبلة وتخصيص جزء منها للعارضين للسلع المكلمة لعملها الأساسى كموزع لأكثر من علامة تجارية فى قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

    أوضح على هامش افتتاح راية للإلكترونيات أحدث فروعها الثلاثاء الماضى فى حدائق القبة، أن شركته تستهدف من تلك الخطوة إتاحة جميع المنتجات التى يحتاجها العملاء بأسعار مناسبة تتلاءم مع جميع الشرائح السعرية وسط ما تشهده الأسواق من اضطرابات اقتصادية وتعزيز مبدأ الولاء لديهم، مؤكدا أن «راية للتجارة» لم تستقر بعد على آليات تنفيذ الفكرة وأماكن الفروع التى سيتم تجهيزها مسبقا لذلك.

    على صعيد آخر، ألمح «مجاهد» إلى أن تعافى مبيعات سوق المحمول فى مصر مرهون بتوجهات الدولة نحو دعم خطط الشركات بشأن التصنيع المحلى، مشيرا إلى أن مبيعات أجهزة الهواتف تستحوذ على %50 من سوق الإلكترونيات فى مصر.

    يشار إلى أن شركة راية للإلكترونيات تدير 235 متجرًا فى جميع أنحاء الجمهورية؛ منها 61 متجر تجزئة ضمن سلسة «راية ستورز» و«راية ميجا ستورز» و15 منفذ بيع رسميًّا لشركة «سامسونج» وثلاثة متاجر تابعة لسلسلة «i2» وثلاثة منافذ بيع رسمية لشركة «هواوى»، بالإضافة إلى 125 منفذًا تابعًا لشركة «اتصالات».

    عن نتائج أعمالها خلال الفترة من  1يناير2022 إلى 31مارس2022 أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع  بلغ45,149,311 جنيه، مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 27,782,023 جنيه خلال مفس الفترة من العام الماضي 

    وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي خسائر مستقل  عن الفترة من 01 يناير 2022 إلى 31مارس 2022، قدر بنحو 49,838,502 جنيه ، نظير صافي ربح بلغ 279,004,029 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق. 

     

    الجدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

    تأسست راية القابضة عام 1990، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى مصر والسعودية والإمارات وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن