منصة القورو التعليمية تحصد 1.8 مليون دولار للتوسع بالسعودية والمنطقة

  • كتب : سماح سعيد

     

    نجحت منصة " القورو " السعودية المتخصصة فى تقديم الحلول  التعليمية ، في حصد 1.8 مليون دولار فى غلق جولة استثمارية اولية بمشاركة مجموعة راز، رزم للاستثمار، راي للاستثمار، بالإضافة إلى 100 Ventures، ومستثمرين ملائكيين من مجموعة عقال.

    من جهه قال عمر عوض، أحد مؤسسي القورو ورئيس المنتج، إن التقنية هي المستقبل، والتكيف مع حداثة التقنية العالية والمستمرة سيغير التعليم. يتوسع فريقنا بسرعة ونحن نعرف ما يحتاجه السوق وكيف يمكننا الاستفادة منه من خلال ثروة البيانات التي جمعناها”.

    أضاف سيساعد الاستثمار المنصة على تسريع نموّها في المملكة العربية السعودية وتعزيز خططها للتوسع خارجها، كما تطمح لتوسيع شبكتها من الشركاء، واستهداف أفضل المواهب المتاحة وفقًا لبيان المنصة.

    من ناحيته مؤسس القورو، خالد أبو قاسم على ذلك، بقوله: “لا يجذب قطاع تقنية التعليم الكثير في منظومتنا رغم أنه قطاع مربح. قد تبرر أرقام الصفقات ذلك. لكننا هنا لنقلب هذا الوضع. وسنفعل ذلك بينما ننشئ حلًا من شأنه تحديث وتطوير مفهوم التعليم التكميلي في منطقتنا خطوةً بخطوة”.

     

    كانت القورو قد سبق لها المشاركة في برامج مسرّعة تقدّم من كاوست، وPlug & Play من مسك، وتيك ستارز الرياض من خلال أول مجموعة سعودية في البرنامج بالشراكة مع رائد فنتشرز ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

     

    الجديد بالذكر تأسست القورو على يد خالد أبو قاسم في عام 2021؛ حيث تعمل على ربط الطلاب بشبكة من المعلمين الخصوصيين عند الطلب بكل سهولة عبر تطبيقها. وسبق للشركة الإعلان عن استحواذخا على منصة تشيل ليرن في مارس الماضي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن