بعد جمع 41 مليون دولار : أول بنك إلكتروني بالإمارات يتدرس التوسع فى مصر خلال 2023

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    تخطط شركة التكنولوجيا المالية الإماراتية " ياب – YAP "   للتوسع في مصر العام المقبل بعدما جمعت تمويلا بقيمة 41 مليون دولار، بقيادة الجزيرة كابيتال  السعودية، ومجموعة أبو دواد  ، ومجموعة أسترا ، و آواسيا كابيتال وتتطلع الشركة الناشئة في جمع نحو 20 مليون دولار أخرى لدعم توسعها، وتخطط لإتمام جولة تمويل أولية قبل نهاية العام، وفقا لرويترز .

     

    وتستعد الشركة استخدام التمويل للتوسع في السعودية مصر وباكستان وغانا، وتختبر الشركة الناشئة حاليا خدماتها في باكستان وغانا، وتأمل في إطلاق أعمالها في دولتين بحلول نهاية 2022، كما تتطلع إلى إطلاق مبدئي في المملكة العربية السعودية في أكتوبر، قبل إطلاق كامل في الربع الأول من 2023.

    من جهته قال مروان هاشم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، لوكالة رويترز "لقد حصلنا مؤخرا على رخصة مؤسسات النقود الإلكترونية في باكستان، ورخصة مزود خدمة الدفع في غانا، ومثلها في المملكة العربية السعودية".

    أصاف "الزخم والنمو الذي شهدناه منذ إطلاقنا يؤكد الحاجة إلى منصة ياب في جميع أنحاء المنطقة"، حسبما قال المؤسس المشارك والعضو المنتدب أنس زيدان، مضيفا "نتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة وتطوير خدماتنا في الأشهر المقبلة باستخدام هذه الاستثمارات".

     

    وكانت منصة التكنولوجيا المالية الإماراتية، فليكس باي، أطلقت خدماتها   مؤخرًا في مصر، وقبلها حصلت شركة أوباي للتكنولوجيا المالية، التي تتخذ من نيجيريا مقرًا لها، على موافقة مبدئية   من البنك المركزي المصري لإصدار بطاقات مسبقة الدفع بالتعاون مع الشركة المصرية للبطاقات، وقالت شركات تكنولوجيا مالية أخرى تركز على أفريقيا مثل تشيربي و إيمالي  مؤخرًا إنها تستعد للتوسع في مصر.

     

    كما أطلقت الشركة الناشئة في عام 2021 بالشراكة مع المقرض الإماراتي بنك رأس الخيمة الوطني، وأصبحت أول بنك رقمي مستقلا في الإمارات. يقدم التطبيق، الذي يضم حاليا أكثر من 130 ألف مستخدم، أدوات مثل البطاقات الافتراضية وخدمات دفع الفواتير وتحليلات الإنفاق.

    وتشمل الخدمات المخطط إطلاقها شهادات متعددة العملات، ومنتجات للأطفال والأسر، وخدمات تداول الأسهم، وخدمات الاقتراض، وعروض الشراء الآن والدفع لاحقا على خدمات ياب الرقمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن