برأسمال 30 مليون دولار : إنتركاب كابيتال تطلق صندوقًا للاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة

  • كتب: ابراهيم احمد

     

    تستعد شركة " إنتركاب كابيتال "  للاستشارات المالية لإطلاق صندوق جديد برأسمال 30 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا .

     

    من جهته قال رفيق دلالة العضو المنتدب للشركة " إنتركاب كابيتال " يهدف الصندوق، الذي أطلقت عليه إنتركاب اسم "T-Six"، إلى إتمام الإغلاق الأول بقيمة 10 ملايين دولار مطلع عام 2023، كما يخطط للاستحواذ على حصص أقلية في ما يصل إلى 50 شركة ناشئة، بحسب دلالة.

     

    أضاف سيسعى الصندوق لاستثمار ما بين 500 ألف دولار إلى مليون دولار في جولات تمويلية من الفئة أ والتي تقوم بها شركات ناشئة في ستة قطاعات تلائم "الموجة الجديدة من التكنولوجيا"، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الطبية، والتكنولوجيا الغذائية، والألعاب الإلكترونية والترفيه .

     

    أوضح الصندوق لا يستبعد التمويل التأسيسي، ولكنه سيركز في الغالب على الشركات من مرحلة التمويل الفئة أ والتي يكون لديها منتجات بالفعل بالأسواق.

     

    أشار تتطلع الشركة إلى توظيف غالبية رأس مال الصندوق في الشركات الناشئة المحلية، مع تخصيص نحو 20% للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن، وقال دلالة إن إنتركاب تعتزم البقاء لمدة سبع إلى ثماني أعوام قبل أن تتخارج من استثماراتها، مضيفًا أن الصندوق سيضخ رأسماله على مدى ثلاثة إلى خمسة أعوام.

    قال دلالة أن الصندوق يخطط التواصل مع المؤسسات التنموية في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الخليج، وكذلك الصناديق السيادية والشركات المحدودة كشركات التأمين للمشاركة في الصندوق، وفقا لما قاله دلالة، تخطط إنتركاب أيضًا للتقدم بطلب للحصول على "رخصة راعي القيد" ببورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساعدها على إدراج الشركات الناشئة الراغبة فى القيد.

     

    ويتعين على الشركات الصغيرة والمتوسطة حاليا التعاقد مع الجهات الراعية، المستشارون الماليون الذين يقومون بتقييم مدى ملاءمة الشركات الصغيرة والمتوسطة للإدراج في البورصة ومساعدة الشركات المؤهلة في طرحها للجمهور والوفاء بمسؤولياتها بعد الإدراج، قبل الإدراج في بورصة النيل، إنتركاب كابيتال هي شركة محلية تابعة لشركة إنتركاب ، وهي شركة مصرفية استثمارية مقرها كندا متخصصة في تمويل الشركات وتقييم الأعمال والمحاسبة والضرائب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن