مع اطلاق أوبو لهواتف " فايند إكس 5» الجديدة : 8 % معدل نمو مبيعات الهواتف الذكية بالإمارات

  • كتب : باسل خالد

     

    شعد سوق الهواتف الذكية في الإمارات بنسبة 8% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، فيما كانت الدولة من الأفضل عالمياً وإقليمياً في عودة افتتاح الأسواق، بسبب تبعات «كوفيد- 19» على السوق، وفقاً لتقرير كاناليس Canalys للأبحاث؛ حيث أسهمت الإجراءات الحكومية المتعلقة بعودة سلاسل التوريد على طبيعتها في توصيل المنتجات إلى الأسواق.

     

    أكدت شركة «أوبو» العالمية العاملة بقطاع التكنولوجيا، أن استراتيجية دولة الإمارات في قطاع الاتصالات عززت من نمو سوق الهواتف الذكية، لاسيما المتعلقة بنشر شبكات الجيل الخامس والتي ساعدت المصنعين على طرح منتجات جديدة وبمعدلات أسرع، مقارنة بأسواق أخرى في المنطقة والعالم كذلك.

     

    أوضحت «أوبو» أن سوق الهواتف الذكية في الإمارات سيحقق معدلات نمو أعلى العام الجاري، في الوقت الذي تراجعت فيه أسواق عالمية وإقليمية بسبب عودة الإغلاق في العديد من الأسواق الخارجية، بسبب انتشار «كوفيد- 19» فيها مؤخراً.

     

    من جهته قال فادي أبو شمط، مدير الاستراتيجية والتخطيط الإقليمي في شركة «أوبو»: إن الشركة حققت نمواً لمبيعاتها من الهواتف الذكية في الإمارات بنسبة 32% خلال الربع الأول 2022، مقارنة بنفس الفترة من 2021، وفقاً لتقرير شركة «كاناليس»؛ حيث إن مبيعات الشركة في الدولة تعد من الأفضل في المنطقة بسبب بقاء القوة الشرائية على معدلاتها تقريباً.

     

    وتوقع مواصلة سوق الهواتف الذكية في الإمارات النمو خلال الربع الثاني بنفس معدلات النمو التي حققتها خلال الربع الأول 2022.

     

    أضاف أبو شمط، في على هامش مؤتمر عقدته الشركة في دبي مساء الأربعاء لإطلاق سلسلة هواتفها «فايند إكس 5» الجديدة، أن الشركة تواصل تحقيق مبيعات جديدة في متاجر الإلكترونيات التقليدية في الإمارات وعلى منصات البيع الإلكترونية؛ حيث قامت الشركة مؤخراً بتكثيف جهودها للبيع عبر شبكة الإنترنت، عبر منصتها الخاصة والمواقع الأخرى مثل «أمازون» و«نون» وغيرها.

     

    اوضح الشركة حققت حصة بنسبة 8% في سوق الهواتف الذكية في الإمارات، كما حافظت الشركة على مكانتها كرابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية عالمياً عام 2021، مع معدل نمو سنوي بنسبة 22% وحصة سوقية عالمية بلغت 11% وفقاً ل «كاناليس».

    أشار مدير الاستراتيجية والتخطيط الإقليمي في شركة «أوبو» أن سلسلة هواتف «فايند إكس5» الذكية توفر أفضل تقنيات التصوير الليلي مع شريحة معالجة الصور المتطوّرة «MariSilicon X» التي طورتها الشركة خصيصاً، تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن