الرئيس السيسي يطلق منصة مصر الرقمية ويفتتح مراكز ابداع مصر الرقمية ومركز البيانات الدولي

  • كتب : باكينام خالد

     

    أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسيى اليوم ، الأربعاء، رسميا منصة "مصر الرقمية" لإتاحة نحو 130 خدمة الكترونية لكافة فئات الشعب.

     

    كما شهد الرئيس السيسي افتتاح نحو 6 من مراكز ابداع مصر الرقمية والتى تم انشائها فى عدد من المحافظات  بداخل الجامعات لاتاحة الفرصة للتوسع فى عملية تدريب وتأهيل الكوادر البشرية فى احدث التخصصات التكنولوجية بجانب تعزيز ونشر ثقافة ريادة الاعمال .

     

    جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز المنارة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.​

     

    كما شهد الرئيس السيسي افتتاح متحف البريد المصرى بعد تطويره بجانب تطوير اكثر من 3000 الاف مكتب بريد على مستوى جميع المحافظات .

     

    وقال الرئيس السيسي إنه إيمانا بأهمية بناء دولة رقمية عصرية حديثة وحرصا على تيسير إتاحة الخدمات الالكترونية لكافة فئات الشعب المصري، أعلن الإطلاق الرسمي لمنصة "مصر الرقمية".

     

    وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ان السيد الرئيس سيشهد اطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات انزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلاً عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز ابداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري

    .

    كما اوضح بسام راضي ان السيد الرئيس سوف يشهد فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن