حلول أڤيڤا للعرض المرئي للبيانات المؤسسية تدعم مبادرات الاستدامة للعملاء في قطاعات المياه والطاقة المتجددة

  • -        الحلول الجديدة تتيح لعملاء أڤيڤا تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية ضمن البيئات المركبة لصنع القرار

     

     

     

    كتب : سماح سعيد

     

     

    كشفت شركة " أڤيڤا " ، العالمية المتخصصة في مجال البرمجيات الصناعية التي تدعم التحول الرقمي والاستدامة، عن نموذجين صناعيين جديدين للعملاء الراغبين بتسريع تطبيق تقنيات العرض المرئي للبيانات المؤسسية.

     

    وتأتي حلول مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة للمياه AVEVA™ Unified Operations Center for Water و مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة للطاقة المتجددة AVEVA™ Unified Operations Center for Renewables لتؤكد على جهود الشركة المتواصلة لدعم مبادرات وأهداف الاستدامة لعملائها حول العالم.

     

    تتطلب الآثار السلبية المترتبة على التغيّر المناخي مزيدًا من الاستدامة في القطاع الصناعي وتدفع المؤسسات على إعادة صياغة عملياتها لتنسجم مع الأطر البيئية والاجتماعية والحوكمة. وتظهر أحدث أبحاث أڤيڤا أن 89 بالمائة من الشركات الصناعية تستثمر في الحلول الرقمية لتحقق أهدافها للاستدامة مع التركيز على أدوات التعاون والبيانات الفورية والتحليل التنبؤي.

     

    وتلعب الأدوات الرقمية دورًا هامًا في بيئة الأعمال الديناميكية المعاصرة، فهي توفر إمكانات تعد بتعزيز مكاسب الإنتاجية بواقع 20 – 30 % ويمكنها تحقيق قيمة تزيد على 100 مليار دولار وفقًا لتقديرات ماكنزي.

     

    كما أن الأدوات الرقمية تدعم العملاء في اتخاذ القرارات المعقدة التي تستلزمها بيئة الأعمال اليوم، وتظهر بيانات غارتنر أن 65 بالمائة من القرارات اليوم أكثر تعقيدًا مما كانت عليه قبل عامين فقط. وتأتي برمجيات أڤيڤا للعرض المرئي المؤسسي استجابة لهذه الاحتياجات المتزايدة.

     

    المعلومات السياقية تدعم اتخاذ القرارات الصائبة

    تتيح حلول AVEVA™ Unified Operations Center للمياه والطاقة المتجددة للعملاء إمكانية الاستفادة من المرئيات المفصلة والتوجيهات العملية للعديد من الأصول الموزعة على مناطق جغرافية متباعدة، وتقديم العرض المرئي للبيانات المؤسسية بشكل يسرّع تحقيق أهداف الأعمال ويسهم في الوصول إلى مستهدفات الانبعاث الصفري.

       

    من جهتها قال راشيش مودي، النائب الأول للرئيس لوحدة أعمال المراقبة والرصد لدى أڤيڤا: "ستسمح حلولنا الجديدة بتنفيذ الاستراتيجيات البيئية والاجتماعية واستراتيجيات الحوكمة في الشركات الصناعية لتمكّنها من تخفيض أثرها الكربوني من خلال البيانات والمرئيات الفورية.

     

    أضاف يوفر مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة توعية على مستوى أكبر ويوجه المستخدمين المؤسسيين لتحقيق فهم أفضل لعملياتهم وللاستجابة للأحداث الداخلية والخارجية بشكل يسمح بتشجيع المخرجات المستدامة.

     

    أوضح اعتمادًا على القطاع، يمكن للعملاء الحصول على القيمة من بياناتهم بعد أن كان الوصول إليها غير ممكن، وذلك بفضل تحسين إمكانات الرؤية على مستويات أعلى لصنع القرار إلى جانب إتاحة معلومات وسياق على مستوى المؤسسة ضمن تطبيق واحد."

     

    أشار تساعد حلول العرض المرئي للبيانات المؤسسية مثل مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة المستخدمين والفرق في إنجاز مسؤولياتهم على مستوى المؤسسة وتوفّر المحتوى من خلال منصة موحدة تجتمع فيها تقنيات التشغيل وتقنية المعلومات وتقنية الهندسة  معًا لتوفير معلومات قابلة للاستخدام في سياق العمليات الصناعية.

     

    كما يعدّ مركز أڤيڤا للعمليات الموحدة فريدًا من حيث توفير الرؤية المركزية لتحسين اتخاذ القرارات، وذلك بفضل القدرات المتميزة في جمع البيانات وتحليلها وعرضها بشكل بصري وتوفير المعلومات ضمن مقاربة نظام يجمع كافة الأنظمة. فالحلول تربط الأفراد والأصول والنظم والمواقع وتمكّن العملاء من خلال توفير بيانات سياقية لصنع القرارات الرئيسية.

     

    وبفضل تلك الحلول الجديدة، أصبح بوسع الشركات العاملة في قطاعات المياه والطاقة المتجددة الاستمتاع بمزايا الرؤية المحسّنة والمتكاملة وإتاحة رؤية أعمق لاتخاذ قرارات أدقّ بسرعة أكبر بهدف تعزيز الاستدامة. كما تسمح الحلول بقدر أكبر من المرونة لتسمح للفرق باتخاذ قراراتها بشكل متزامن وتسريع الاستجابة للأحداث المؤثرة على الأداء، والتمكن من تخفيض استهلاك الطاقة وتحسين الإنتاج.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن