منصة OpenSea تؤكد الاستغناء عن 20% من الموظفين لموجهة الركود القادم

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت منصة OpenSea  ، المتخصصة في بيع رموز NFT ، عن خطتها للاستغناء  20% من موظفيها.

     

    من جهته قال  ديفين فينزر الرئيس التنفيذي لمنصة OpenSea  ، عبر تويتر ، أن الشركة بحاجة إلى التكيّف مع ظروف السوق الحالية مؤكدا ان الحقيقة هي أننا دخلنا في مزيج غير مسبوق من الشتاء المشفر وعدم استقرار الاقتصاد الكلي  الواسع، ونحن بحاجة إلى إعداد الشركة لاحتمال حدوث انكماش طويل الأمد.

     

    أضاف التغييرات التي نجريها اليوم تضعنا في وضع يسمح لنا بالحفاظ على عدة سنوات من العمل في ظل سيناريوهات شتوية متعددة التشفير (5 سنوات في الحجم الحالي)، وتمنحنا ثقة عالية بأننا سنضطر إلى المرور بهذه العملية مرة واحدة فقط.

    تعويضات OpenSea

    أوضح يحصل الموظفين الذين تم تسريحهم على ما قيمته 12 أسبوعًا من تعويضات نهاية الخدمة، وستة أشهر من تغطية الرعاية الصحية وخيار الرعاية الصحية العقلية، واستحقاق الأسهم المعجل إن أمكن، وخدمات التوظيف الخارجي، ومزايا أخرى.

     

    وحسب ما أكده متحدث باسم OpenSea في بيان صحفي، لن تؤكد الشركة العدد الدقيق للموظفين الذين قامت بتسريحهم أو الأقسام التي تأثرت.

     

    وعلى الرغم من فقدان هذه النسبة الكبيرة من الموظفين، إلا أن فينزر واثق من أن متجر رموز NFT سوف يستمر في التطور نحو الأفضل.

     

    يأتي هذا القرار من OpenSea وسط عاصفة تضرب بسوق العملات المشفرة ككل، مع إعلان إفلاس Celsius  مؤخرًا، و انهيار مشروع لونا  قبلها، وحتى انخفاض حجم تداول NFT على شبكة إيثريوم  بنسبة 73% خلال شهر يوليو.

     

    وحسب بيانات من Dune Analytics، حققت OpenSea ما يزيد على مليار دولار من حجم التداول على منصتها منذ أغسطس 2021.

    ومع انخفاض حجم التداول إلى 695 مليون فقط في يونيو الماضي، وهو مصدر الإيرادات الرئيسي للشركة من رسوم 2.5% على جميع التداولات، يبدو أن المنصة تأثرت كثيرًا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن